موسوعة عربية شاملة

فولفسبورج ضد شالكة

في بطولة الدوري الألماني الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي قمة من قمم البطولات الألمانية ولقاء يجمع بين فريق شالكة الفريق الألماني الكبير والعريق أمام فريق فولفسبورج في ديربي منتظر بين الفريقين.

 فولفسبورج وشالكة
فولفسبورج ضد شالكة

موعد مباراة فولفسبورج وشالكة

اللقاء سيكون يوم السبت 28 أكتوبر في تمام الثالثة والنصف عصرا بتوقيت مصر والرابعة والنصف عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة فولفسبورج وشالكة

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الألمانية.

نبذة عن فريق فولفسبورج

في البداية مع الفريق الكبير نادي فولفسبورج الذي تأسس في عام 1945 ويلعب على ملعب فولكس فاجن أرينا الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج ومشجع للولف، نادي فولفسبورج حقق الدوري الألماني مرة وحيدة وكانت المفاجأة في عام 2009 بعد تألق لاعبة البوسني ايدين دجيكو، وأيضا العمل الكبير من المدرب فيليكس ماجات الذي فأجي الجميع بهذا الفريق.

والنادي يحمل طوال تاريخه فقط ثلاث بطولات رسمية وهي كما وضحت اللقب الأغلى في الدوري الألماني والوحيد للفريق ولقب كأس ألمانيا في عام 2015 ثم فاز بلقب كأس السوبر الألماني في نفس العام، تحت قيادة المدرب ديتر هيكنج فولفسبورج كاد ان يحقق المعجزة في عام 2015 في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا قبل ان يخرج أمام البطل ريال مدريد.

نبذة عن فريق شالكة

في المقابل مع الفريق الكبير نادي الأمواج الزرق شالكة والذي تأسس في عام 1904 ويلعب علي ملعب فيلينتس أرينا والذي يتسع لأكثر من 61 ألف متفرج، شالكة وحدث ولا حرج بطولات الفريق تغني عن التعريق فهو أحد كبار ألمانيا فالفريق حقق لقب الدوري الألماني 7 مرات أخرها منذ زمن بعيد عام 1958، وكأس ألمانيا 5 مرات أخرها عام 2011 والذي يصنف واحد من أفضل الأعوام في تاريخ النادي.

وفي نفس العام حقق الفريق اللقب الوحيد في كأس السوبر الألماني وأيضا حمل الفريق لقب الدوري الأوروبي عام 1997 كما وصل إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام أيضا، ولكن الفريق لم يستطع العبور وفي بطولة أوروبا لأبطال الكأس تمكن الفريق أيضا من الوصول إلي نصف نهائي البطولة مرة وحيدة عام 1969

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.