فالنسيا ضد ليجانيس

في بطولة الدوري الأسباني الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة التي تحظي بمشاهدة عالمية، وفي مباراة مرتقبة تجمع بين فريق فالنسيا الفريق الكبير والعريق أمام فريق ليجانيس الفريق القوي والعنيد.

موعد مباراة فالنسيا وليجانيس في الدوري الأسباني السبت 4 11 2017
فالنسيا ضد ليجانيس

موعد مباراة فالنسيا وليجانيس

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 أكتوبر في تمام الثانية عصرا بتوقيت مصر والثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة فالنسيا وليجانيس

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن فريق فالنسيا

في البداية مع الكبير فريق الخفافيش فالنسيا الذي تأسس في عام 1919 وهو قطب من أقطاب أسبانيا الكبار رغم التراجع نوعا ما في السنوات الأخيرة الفريق يلعب على ملعبة المستايا الذي يتسع لأكثر من 55 ألف متفرج، فالنسيا حقق لقب الدوري الأسباني 6 مرات أخرها كان في عام 2004 بقيادة المدرب هيكتور كوبر وحقق لقب كأس ملك أسبانيا 7 مرات أخرها كان في عام 2008 وهو أخر لقب كبير في حققه الفريق الأسباني ولقب وحيد في بطولة كأس ملك أسبانيا كان في عام 1999.

وحقق الفريق بطولة الدوري الأوروبي مرة وحيدة في عام 2004 وبطولة كأس السوبر الأوروبية مرتين أعوام 1980 و 2004 في فترة من الفترات الأفضل في تاريخ فالنسيا الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين أعوام 2000 و 2001.

نبذة عن فريق ليجانيس

في المقابل مع فريق ليجانيس الذي تأسس في عام 1928 ويلعب على ملعب دي بوتراك البلدي الذي يتسع لحوالي ثمانية آلاف متفرج، فريق ليجانيس هو أحد فرق مدينة مدريد هو في الأصل تابع للعاصمة الكبري مدريد ولكنه في الأصل لم يكن من أندية المدينة ذاتها لا يوجد تاريخ حقيقي وكبير لفريق ليجانيس.

نحن أمام فريق وصل للدوري الأسباني الممتاز لأول مرة العام الماضي 2016 ونجح في البقاء في أخر جولة واحتل المركز السابع عشر حيث كان حتي السبعينات من القرن الماضي يلعب ما بين دوري الدرجة الخامسة والسادسة ويعد اللاعب صامويل إيتو الكاميروني الكبير الفائز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة وأنتر ميلان بعد ذلك هو أشهر لاعب في تاريخ نادي ليجانيس.

مواضيع ذات صلة