موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الإمارات وهايتي في لقاء ودي هام ومرتقب ينتظره جميع الشعب الإماراتي للوقوف على حالة المنتخب بعد الخروج من تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم وعدم قدرة المنتخب على التأهل أمام منتخب ليس بالكبير فهو منتخب هايتي المغمور.

الإمارات وهايتي
مباراة ودية

موعد مباراة الإمارات وهايتي

اللقاء سيكون يوم الجمعة 10 نوفمبر في تمام الثالثة عصرا بتوقيت مصر والرابعة عصرا مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الإمارات وهايتي

المباراة سوف تنقل عبر قنوات أبو ظبي الرياضية التي ترعي منتخب الإمارات بشكل رسمي وحصري.

نبذة عن منتخب الإمارات

في البداية مع المنتخب الإماراتي القوي أيضا حيث تأسس اتحاد الكرة الإماراتي في عام 1971 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام ومن ثم الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في عام 1974، المنتخب الإماراتي يحتل المركز 74 في تصنيف الفيفا الآن بينما كان المركز 42 في عام 1998 هو الأفضل في تاريخ البلاد وكان المركز 138 في عام 2012 هو الأسوأ أيضا.

شارك المنتخب الإماراتي مرة وحيدة في بطولة كأس العالم وكانت في عام 1990 وخرج من دور المجموعات ولم يشارك منذ ذلك الحين وشارك أيضا مرة وحيدة في بطولة كأس القارات مرة وحيدة في عام 1997 وحقق المركز السادس في البطولة، ولحساب كأس الأمم الأسيوية شارك المنتخب الإماراتي 9 مرات أولها في عام 1980 ولم يحقق اللقب طوال تاريخه حيث كانت أبرز نتيجة الحصول على المركز الثاني في عام 1996 بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام منتخب السعودية بركلات الترجيح.

نبذة عن منتخب هايتي

على الجهة الأخري مع المنتخب المغمور والصغير هايتي الذي لا يقارن بكل تأكيد بمنتخب الإمارات تأسس اتحاد كرة القدم في البلاد في عام 1904 ثم إنضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1933، ومن ثم انضم إلى الاتحاد الأمريكي الشمالي في عام 1961 المنتخب الملقب بالأحمر والأزرق الذي يلعب على ملعب سيلفيو كاتور الملعب الذي يتسع لأكثر من 10 الآف متفرج.

منتخب هايتي يحتل حاليا المركز رقم 56 وكان المركز رقم 38 في عام 2013 هو المركز الأفضل في تاريخ المنتخب، وتحديدا في عام 2013 وكان المركز رقم 155 في عام 1996 هو المركز الأسوأ أيضا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.