موسوعة عربية شاملة

اتحاد الجزائر ضد الوداد الرياضي

في نصف نهائي البطولة الأكبر في أفريقيا وفي لقاء منتظر وديربي شمال أفريقي مغاربي قوي بين فريق اتحاد العاصمة الجزائري بطل الجزائر وكبيرها أمام فريق الوداد الرياضي المغربي بطل المغرب أيضا في مباراة ينتظر منها الكثير.

 اتحاد الجزائر ضد الوداد الرياضي
اتحاد الجزائر ضد الوداد الرياضي

موعد مباراة اتحاد الجزائر ضد الوداد الرياضي

اللقاء سيكون يوم السبت 21 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة اتحاد الجزائر ضد الوداد الرياضي

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأفريقية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 1.

نبذة عن فريق اتحاد العاصمة

في البداية مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري أو الحمراء كما يطلق عليهم الذي تأسس في عام 1937 ويلعب على ملعب عمر حمادي الذي يتسع لأكثر من 11 ألف متفرج، نادي اتحاد العاصمة من الفرق التي أعادت نفسها ومكانتها بين جميع الفرق في الجزائر في الأعوام السابقة اتحاد العاصمة حقق لقب الدوري الجزائري 7 مرات أخرها كان في عام 2016 كما حقق الفريق لقب كأس الجزائر 8 مرات أخرها كان في عام 2013 بالإضافة إلى تحقيق الفريق لقبين في بطولة كأس السوبر الجزائري أعوام 2013 و 2016.

ولم يحقق الفريق إي لقب في بطولات أفريقيا من قبل وهو ما يطمح إليه الفريق في الأعوام المقبلة وهو يملك جميع الإمكانيات لجعل هذا واقع وكان أفضل انجاز للفريق الوصول للدور نصف النهائي سواء في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكنفدرالية الأفريقية.

نبذة عن فريق الوداد المغربي

في المقابل مع الفريق الشقيق نادي الوداد الرياضي المغربي أو وداد الأمة الفريق الذي تأسس في عام 1937 ويلعب على استاد محمد الخامس الذي يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج، نادي الوداد من الآندية الكبيرة في المغرب بكل تأكيد وفي القارة السمراء حيث حقق نادي الوداد لقب الدوري المغربي 19 مرة وهو بطل أخر نسخة من البطولة المغربية الكبيرة كما حقق الفريق أيضا لقب كأس العرش المغربي 9 مرات أخرها في عام 2001 وهو اللقب الذي يغيب عن الفريق في المغرب منذ زمن بعيد.

وعلى الصعيد الأفريقي حقق الفريق البطولة الأغلى في تاريخه وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا مرة وحيدة في عام 1992 وبطولة كأس الكؤوس الأفريقية مرة وحيدة أيضا في عام 2002 هذا على المستوي الأفريقي وهو يغيب منذ فترة طويلة عن التتويج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.