موسوعة عربية شاملة

موعد مباراة فيورنتينا وأودينيزي في الدوري الإيطالي الأحد 15-10-2017

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز الكالتشيو وفي قمة من القمم الكبيرة في الكرة الإيطالية تلك التي تجمع الفريق البنفسجي الرائع فيورنتينا أمام فريق أودينيزي الفريق الكبير هو الأخر مما يجعل اللقاء منتظر بين الناديين.

فيورنتينا وأودينيزي
فيورنتينا ضد أودينيزي

موعد مباراة فيورنتينا وأودينيزي

المباراة سوف تكون يوم الأحد 15 أكتوبر في تمام الثانية عشر والنصف ظهرا بتوقيت مصر والواحدة والنصف ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة فيورنتينا وأودينيزي

المباراة سوف تنقل على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 4.

نبذة عن فريق فيورنتينا

في البداية مع فريق فيورنتينا  الفريق الذي تأسس في عام 1926 ويلعب على ملعب أرتيميو فرانكي الذي يتسع لأكثر من 47 ألف متفرج وهو من الملاعب الصعبة في إيطاليا،  فيورنتينا حقق لقب الدوري الإيطالي مرتين في أعوام 1955 و 1968 كما حقق الفريق لقب كأس إيطاليا 6 مرات أخرها كان في عام 2000 وكان الفريق وصيفا في أربعة مناسبات بينما حقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1996 هذا على الصعيد المحلي.

وعلى الصعيد الأوروبي كان للفريق أيضا الكثير من الصولات قديما فهو فاز بلقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرة وحيدة وكانت في عام 1961 وفي بطولة دوري أبطال أوروبا كان الفريق قريبا من الفوز باللقب في عام 1957 ولكنه حل وصيفا أمام نادي ريال مدريد وفي عام 1990 أيضا خسر الفريق المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي ليحل في المركز الثاني.

نبذة عن فريق أودينيزي

في المقابل مع نادي أودينيزي والذي تأسس في عام 1896 يلعب علي استاد فريولي والذي يتسع لأكثر من 41 ألف متفرج، هو أحد أندية الشمال الإيطالي يمتلك حضورا قويا في الكرة الإيطالية رغم ان الفريق لم يحصل من قبل علي إي بطولة رسمية الفريق أبرز أنجاز له في كأس إيطاليا عام 1922 عندما وصل إلي النهائي.

وكان المرشح الأقوى بالفوز ولكن الفريق خسر في النهائي خسارة مفاجأة من فريق فادو وفي نفس العام خسر الفريق الدوري الإيطالي عندما احتل المركز الثاني أيضا وهذه المرة كان المرشح أيضا للبطولة لغياب الفرق الكبيرة عن المسابقة بسبب الحرب العالمية الأولي.

 

قد يعجبك ايضا