موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة تركيا وألبانيا في مباراة ودية ومرتقبة وينتظر منها كثير من القوة والأثارة والندية بين المنتخبين، بعد خيبة الأمل خاصة للمنتخب التركي لعدم قدرته على التأهل لكأس العالم القادم في روسيا.

تركيا وألبانيا
مباراة ودية

موعد مباراة تركيا وألبانيا

المباراة سوف تكون يوم الاثنين 13 نوفمبر في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مصر والثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا وألبانيا

المباراة سوف تنقل عبر قناة بي ان سبورت التي أخذت حقوق اللقاء بشكل حصري.

نبذة عن منتخب تركيا

البداية مع المنتخب التركي العنيد تأسس الاتحاد التركي في عام 1923 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ثم اليويفا، المنتخب التركي يحتل المركز 33 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز الخامس عالميا هو الأفضل في تاريخ الكرة التركية، وذلك في عام 2004 وكان المركز 67 في عام 1993 هو المركز الأسوأ في تاريخ الكرة التركية حتي الآن.

شارك المنتخب التركي في بطولتين فقط لكأس العالم أولها في عام 1954 وحقق المركز الثالث عام 2002 وهي أبرز نتيجة للمنتخب التركي وشارك أيضا في بطولة وحيدة في كأس القارات عام 2003 وحصل أيضا علي المركز الثالث وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية، شارك المنتخب التركي في ثلاث نسخ أبرز نتيجة كانت في عام 2008 عندما خرج من الدور نصف النهائي بعد الخسارة من المنتخب الأسباني.

نبذة عن منتخب ألبانيا

ي المقابل مع المنتخب الألباني الذي تأسس اتحاده في عام 1930 ثم انضم بعد ذلك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من ثم انضم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويلعب المنتخب الألباني مبارياته على ملعبة كمال ستافا الذي يتسع لأكثر من 19 ألف متفرج.

منتخب ألبانيا يحتل المركز رقم 66 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز رقم 22 في عام 2015 هو المركز الأفضل بينما كان المركز رقم 124 في عام 1994 هو المركز الأسوأ أيضا في تاريخ المنتخب الألباني، الذي لم يحظي بعد بالمشاركة في كأس العالم ولكنه شارك في أخر بطولة من بطولات الأمم الأوروبية للمرة الأولي في تاريخه ولكنه خرج من دور المجموعات بعدما قدم مستوي لا بأس به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.