ليون ضد تروا

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز وفي لقاء من اللقاءات القوية في الكرة الفرنسية ذلك اللقاء الذي يجمع بين فريق أولمبيك ليون الفريق الكبير والعريق في الكرة الفرنسية أمام فريق تروا الفريق الذي لا يقارن بفريق ليون ولكن اللقاء سيكون قوي.

الدوري الفرنسي 23 600x360 موعد مباراة ليون وتروا في الدوري الفرنسي الأحد 22 10 2017
ليون ضد تروا

موعد مباراة ليون وتروا

اللقاء سيكون يوم الأحد 22 أكتوبر في تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليون وتروا

اللقاء سيكون منقول عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق ليون

في البداية مع الفريق الكبير والتاريخي للدوري الفرنسي ليون ويقع النادي في شرق فرنسا والذي تأسس في عام 1899 يلعب في ملعبه الكبير ستاد جيرلان والذي يتسع إلى اكثر من 41 ألف متفرج، النادي حقق سابقة لم تحدث في الدوري الفرنسي حيث حقق لقب الدوري 7 مرات الغريب في الأمر آن السبع مرات للنادي كانت في سنوات متتالية منذ عام 2001 حتي عام 2008.

الغريب أيضا في الأمر انه قبل عام 2001 ومنذ تأسيس النادي لم يحقق الفريق إي لقب دوري وفاز الفريق أيضا بكأس فرنسا 5 مرات أخرها عام 2012 وحقق لقب وحيد في كأس السوبر الفرنسية عام 1993، علي الصعيد القاري ليس بالنادي المرعب فهو لم يحقق إي لقب وأفضل أنجاز للنادي كان عام 2010 عندما وصل إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

نبذة عن فريق تروا

قي المقابل فريق تروا الذي تأسس النادي في عام 1986 ويلعب على ملعب أوب الذي يتسع لأكثر من 21 ألف متفرج، بدأ تروا مسيرته الكروية في الدرجة السادسة وكان عام 1993 هو الحاسم في تاريخ النادي عندما تم تعيين المدير الفني الآن بيرين الذي كان في ذلك الوقت سيقود الفريق للمرة الأولي في تاريخه التدريبي.

حيث حقق معهم النجاح فاستمر مع الفريق لتسع سنوات متتالية فقاد الفريق للمرة الأولي في تاريخ النادي للمشاركة في الدوري الفرنسي ثم لعب معه في بطولة الدوري الأوروبي وحقق أيضا مع تروا المركز السابع مرتين وهو الأفضل في تاريخ النادي، ووصل الفريق أيضا إلى نصف نهائي بطولة كأس فرنسا مرتين أعوام 2001 و 2013 في أفضل أنجاز له.

 

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.