موسوعة عربية شاملة

تروا ضد أمييان

في بطولة كأس الرابطة الفرنسية البطولة الكبيرة وفي لقاء هام وقوي وينتظر منه الكثير من المتعة والقوة بين الفريقين ذلك اللقاء الذي سيجمع بين فريق تروا الفريق الرائع أمام الخصم الصعب والعنيد نادي أمييان في لقاء منتظر بين الفريقين.

تروا وأمييان
تروا ضد أمييان

موعد مباراة تروا وأمييان

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 25 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تروا وأمييان

المباراة ستنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية.

نبذة عن فريق تروا

قي البداية مع فريق تروا الفريق الصغير والذي لم يحقق الكثير من النجاحات في البطولات الفرنسية حيث تأسس النادي في عام 1986 ويلعب على ملعب أوب الذي يتسع لأكثر من 21 ألف متفرج، بدأ تروا مسيرته الكروية في الدرجة السادسة وكان عام 1993 هو الحاسم في تاريخ النادي عندما تم تعيين المدير الفني الآن بيرين الذي كان في ذلك الوقت سيقود الفريق للمرة الأولي في تاريخه التدريبي وحقق معهم النجاح فاستمر مع الفريق لتسع سنوات متتالية.

فقاد الفريق للمرة الأولي في تاريخ النادي للمشاركة في الدوري الفرنسي ثم لعب معه في بطولة الدوري الأوروبي وحقق أيضا مع تروا المركز السابع مرتين وهو الأفضل في تاريخ النادي، ووصل الفريق أيضا إلى نصف نهائي بطولة كأس فرنسا مرتين أعوام 2001 و 2013 في أفضل أنجاز له.

نبذة عن فريق أمييان

على الجهة المقابلة مع نادي أمييان الذي تأسس في عام 1901 ويلعب على ملعب دي لا ليكورن الذي يتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، فريق أمييان من الفرق العريقة والكبيرة أيضا في التأسيس ولكنه ليس بالفريق الكبير من حيث تحقيق البطولات أمييان يلعب لأول مرة في هذا العام في بطولة الدوري الفرنسي بعدما احتل المركز الثاني العام الماضي في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وكان أنجاز عام 2001 هو الإنجاز الوحيد للفريق الفرنسي قديم التأسيس صغير البطولات وهو الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس فرنسا في عام 2001 ولم يصل بعيدا في جميع البطولات الفرنسية وهو ما يريد الفريق فعله في السنوات القادمة.

 

قد يعجبك ايضا