موسوعة عربية شاملة

تولوز ضد كليرمون

في بطولة كأس الرابطة الفرنسية البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء ينتظر منه الكثير من القوة والأثارة والندية وكما هي العادة في لقاءات الكأس ذلك اللقاء الذي يجمع بين فريق تولوز النادي العريق والرائع أمام فريق كليرمون الفريق القوي ويستعيد عافيته مؤخرا.

تولوز وكليرمون
تولوز ضد كليرمون

موعد مباراة تولوز وكليرمون

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 25 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تولوز وكليرمون

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية والقنوات الفرنسية الأخري.

نبذة عن فريق تولوز

في البداية مع فريق تولوز الذي تأسس في عام 1970 ويلعب على ملعب تولوز البلدي الذي يتسع لأكثر من 35 ألف متفرج، تولوز من الفرق الصاعدة لكرة القدم الفرنسية وحديثة التأسيس ولم يستطيع تولوز تحقيق لقب الدوري الفرنسي من قبل منذ تاريخ تأسيسه فأفضل أنجاز للفريق الفرنسي كان الحصول على المركز الثالث مرتين أعوام 1987 و 2007 نادي تولوز ليس أقدم بينما حقق نادي تولوز لقب وحيد في بطولة كأس فرنسا في عام 1957.

كما ان الفريق شارك في الملحق المؤهل للدوري الفرنسي ولكنه لم يتمكن من الوصول في تاريخه إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ولكنه شارك في بطولة الدوري الأوروبي عدة مرات لم يحقق فيها إي رقم كبير ويعتبر حارس المرمي الفرنسي فابيان بارتيز هو اللاعب الأهم و الأفضل في تاريخ نادي تولوز الفرنسي الذي يفتخر به فريق تولوز كثيرا لانه مثلهم.

نبذة عن فريق كليرمون

في المقابل مع فريق كليرمون الفريق الذي ليس له تاريخ كبير في الكرة الفرنسية حيث ان الفريق تأسس في عام 1964 على يد مستثمرين من فرنسا ثم أعيد تأسيسه مرة أخري بعدما توقف نشأة النادي في عام 1990 كما ان الفريق يلعب مبارياته على ملعبة البلدي في بلده كليرمون الملعب الذي يتسع لأكثر من 10 الآف متفرج.

نادي كليرمون قبل ان يتم التوقف في نشاطاته كان نادي عادي ولم يكن بالفريق الكبير ولكن بعد ان أعيد التأسيس مرة أخري يسعى الرئيس والمالك للنادي لبناء فريق قوي يتمكن من الصعود للدوري الفرنسي الممتاز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.