موسوعة عربية شاملة

تورينو ضد كالياري

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء هام ومرتقب، يجمع بين فريق تورينو الفريق العنابي الكبير والعريق في إيطاليا أمام فريق كالياري الفريق الكبير أيضا في مباراة مرتقبة.

 تورينو وكالياري
تورينو ضد كالياري

موعد مباراة تورينو وكالياري

المباراة سوف تكون يوم الأحد 29 أكتوبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة تورينو وكالياري

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 4.

نبذة عن فريق تورينو

في البداية مع فريق تورينو أو التورو الذي تأسس في عام 1906 ويلعب على ملعب تورينو جراندي أو الملعب الأولمبي في تورينو الذي يتسع لأكثر من 28 ألف متفرج، تورينو يعد من أعرق الفرق في إيطاليا حيث الفريق قديما العديد من البطولات فحقق الفريق لقب الدوري الإيطالي الممتاز سبع مرات أخرها كان في عام 1975 وحقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا 5 مرات أخرها كان في عام 1992 وهو أخر لقب كبير قام الفريق الإيطالي بتحقيقه بينما لم يحالف الفريق الحظ في الفوز ببطولة كأس سوبر إيطاليا فكان الوصيف في عام 1993 في أبرز أنجاز في البطولة.

وعلى الصعيد الأوروبي كانت أفضل أيام فريق تورينو في عام 1991 حيث وصل الفريق إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي ولكنه خسر في المباراة النهائية أمام فريق أياكس.

نبذة عن فريق كالياري

في المقابل مع فريق كالياري الذي تأسس في عام 1920 ويلعب على ملعب سانت أيليا الذي يتسع لأكثر من 11 ألف مشجع لنادي كالياري، نادي كالياري حقق بطولة الدوري الإيطالية وهي البطولة الوحيدة والأغلى للفريق في الكرة الإيطالية وكانت في عام 1969 وهو العام الأفضل في تاريخ الفريق بينما كان الفريق وصيفا أيضا في عام 1968 وهي النتائج التي كانت مبشرة في ذلك الوقت وفي عام 1969 أيضا وصل الفريق إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا ولكنة خسر لقاء النهائي أيضا.

ولعب الفريق في بطولة الدوري الأوروبي في عام 1994 وذهب بعيدا في البطولة في ذلك الوقت ووصل إلى المباراة النهائية أيضا قبل ان يخسر النهائي أمام فريق انتر ميلان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.