موسوعة عربية شاملة

ليستر سيتي ضد سوانزي سيتي

في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز وفي لقاء منتظر منه القوة والأثارة في الدوري الأقوي والأعنف في القارة الأوروبية ولقاء يجمع بين الفريق الويلزي الوحيد الذي يلعب في الدوري الانجليزي سوانزي سيتي أمام فريق ليستر سيتي في لقاء مرتقب بين الفريقين.

ليستر سيتي وسوانزي سيتي
ليستر سيتي ضد سوانزي سيتي

موعد مباراة ليستر سيتي وسوانزي سيتي

اللقاء سيكون يوم الجمعة 21 أكتوبر في تمام الرابعة عصرا بتوقيت مصر والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليستر سيتي وسوانزي سيتي

اللقاء سيكون منقول على قنوات عديدة منها قنوات بي ان سبورت وسكاي سبورت والعديد من القنوات الأخري.

نبذة عن فريق ليستر سيتي

في البداية مع فريق ليستر سيتي الذي تأسس في عام 1884 يلعب الفريق على استاد الكينج باور الذي يتسع لأكثر من 32 ألف مشجع للفريق الانجليزي، الفريق حقق المعجزة الكروية العام ما قبل الماضي بعد الفوز بالدوري الانجليزي للمرة الأولي في تاريخه على يد المدرب القدير كلاوديو رانييري.

فيما كان أبرز أنجاز للفريق قبل ذلك الوصول للمركز الثاني في عام 1928 وحقق فريق ليستر سيتي أيضا 3 ألقاب في بطولة كأس رابطة المجترفين أخرها في عام 2000 وحقق لقب وحيد أيضا في بطولة الدرع الخيرية وكان في عام 1971 ولم يحقق لقب كأس الاتحاد الانجليزي فأبرز أنجاز كان الوصول للمباراة النهائية ثلاث مرات وتحقيقه لقب الوصيف أخرها في عام 1969.

نبذة عن فريق سوانزي سيتي

في المقابل الفريق الويلزي نادي سوانزي سيتي الذي تأسس في عام 1912 ويلعب على ملعب ليبرتي أو ملعب الحرية الذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، قد يستغرب البعض من كون فريق سوانزي سيتي من فرق ويلز ولكنه يشارك في بطولة البريميرليج وهو أصبح في أخر الأعوام أحد الأركان الأساسية في الدوري في المواسم السابقة.

الفريق لعب لأول مرة في البريميرليج عام 2011 وكان أول فريق ويلزي وكان أول فريق ويلزي يحقق ذلك منذ نشأة البطولة عام 1992 ولعل أبرز إنجازات فريق سوانزي سيتي كانت الفوز بكأس رابطة المحترفين عام 2013 وهي البطولة الوحيدة في تاريخ النادي ليشارك بعدها في بطولة الدوري الأوروبي في أنجاز غير مسبوق للنادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.