موسوعة عربية شاملة

سوانزي سيتي ضد برايتون

قي بطولة الدوري الانجليزي الممتاز البطولة الكبيرة وفي لقاء هام وقوي ومرتقب، المباراة التي تجمع بين فريق سوانزي سيتي أمام فريق برايتون أند هوف ألبيون في مباراة ينتظر منها الكثير بين الفريقين.

سوانزي سيتي وبرايتون
سوانزي سيتي ضد برايتون

موعد مباراة سوانزي سيتي وبرايتون

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 نوفمبر في تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة سوانزي سيتي وبرايتون

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الانجليزية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 12 الإنجليزية.

نبذة عن فريق سوانزي سيتي

في البداية مع الفريق الويلزي نادي سوانزي سيتي الذي تأسس في عام 1912 ويلعب على ملعب ليبرتي أو ملعب الحرية الذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، قد يستغرب البعض من كون فريق سوانزي سيتي من فرق ويلز ولكنه يشارك في بطولة البريميرليج وهو أصبح في أخر الأعوام أحد الأركان الأساسية في الدوري في المواسم السابقة.

الفريق لعب لأول مرة في البريميرليج عام 2011 وكان أول فريق ويلزي وكان أول فريق ويلزي يحقق ذلك منذ نشأة البطولة عام 1992 ولعل أبرز إنجازات فريق سوانزي سيتي كانت الفوز بكأس رابطة المحترفين عام 2013 وهي البطولة الوحيدة في تاريخ النادي ليشارك بعدها في بطولة الدوري الأوروبي في أنجاز غير مسبوق للنادي ولم يحقق مثلها مرة أخري.

نبذة عن فريق برايتون

في المقابل فريق برايتون أند هوف ألبيون الذي تأسس في عام 1901 ويلعب على ملعب فالمر الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، لم يحقق فريق برايتون طوال تاريخه سوي لقب وحيد في بطولة كأس الدرع الخيرية في عام 1910 وهي البطولة الأغلى في تاريخ النادي الانجليزي وعلى صعيد الدوري الانجليزي أفضل مركز وصل إليه الفريق كان المركز الثالث عشر.

في بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزي وصل إلى الدور ربع النهائي وهي أفضل نتيجة في تاريخ الفريق، وفي بطولة كأس الاتحاد الانجليزي وصل الفريق إلي الدور النهائي وواجه فريق مانشستر يونايتد بعد ان أعيد اللقاء بهدفين نظيفين ويريد الفريق أيضا في السنوات المقبلة تكرار هذا الأمر ولما لا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.