موسوعة عربية شاملة

مونبيليه ضد رين

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي قمة وديربي فرنسي كبير ومنتظر بين فريق مونبيليه الفريق الكبير على الرغم من تراجع أداءه في الفترة الأخيرة أمام فريق رين الفريق الفرنسي الرائع في مباراة منتظرة بين الفريقين.

مونبيليه ورين
مونبيليه ضد رين

موعد مباراة مونبيليه ورين

اللقاء سيكون يوم السبت 28 أكتوبر في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والتاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مونبيليه ورين

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 9.

نبذة عن فريق مونبيليه

في البداية مع فريق مونبلييه الذي يلعب على ملعب دي لاموسون الذي يتسع لأكثر من 32 ألف متفرج الفريق الذي تأسس في عام 1974، حقق فريق مونبلييه لقب وحيد في الدوري الفرنسي الممتاز بعد منافسة شرسة مع فريق باريس سان جيرمان انتهت بفارق ثلاث نقاط فقط لفريق مونبلييه.

يعتبر اللاعب أوليفيه جيرو في هذا العام موسما كبيرا ساهم فيه بشكل كبير في الفوز بلقب الدوري الفرنسي حيث سجل 21 هدف وصنع 12 أخرين جعلوه اللاعب الأفضل في الدوري على الإطلاق وكان في عام 2011 وهو اللقب الأغلى للفريق حتي وقتنا هذا، كما حقق الفريق بطولة كأس فرنسا مرتين في أعوام 1929 و 1993 ولم يحالفه الحظ في الفوز ببطولة كأس الرابطة الفرنسية فكان في عام 2011 وصيفا.

نبذة عن فريق رين

في المقابل مع نادي ستاد رين الذي يلعب علي ملعبة دي لا روت دي لوريان الذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج نادي رين تأسس في عام 1901، لم يحقق لقب الدوري الفرنسي فأفضل إنجاز للفريق في الدوري الفرنسي الممتاز هو حصوله علي المركز الرابع في أربعة مواسم أخرها عام 2007، وحقق الفريق لقب كأس فرنسا مرتان في أعوام 1965،1971.

وحقق الفريق أيضا لقب كأس السوبر الفرنسي عام 1971 ولم يحقق لقب كأس الرابطة الفرنسية وكان الوصيف عام 2013 الفريق بالرغم من تأسيسه في وقت مبكر إلا انه لم يحقق الكثير من الألقاب والإنجازات في تاريخه فهم إجمالي فقط 4 ألقاب، الفريق العام الماضي من الدوري الفرنسي حقق المركز التاسع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.