موسوعة عربية شاملة

جنوي ضد سبال

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز وفي لقاء ينتظر منه الكثير بين الفريقين، عندما يلتقي فريق جنوي الفريق الكبير أمام فريق سبال الصاعد للدوري الإيطالي مما يعطي المباراة نكهة خاصة.

جنوي وسبال
جنوي ضد سبال

موعد مباراة جنوي وسبال

اللقاء سيكون يوم الأحد 29 أكتوبر في تمام الرابعة عصرا بتوقيت مصر والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة جنوي وسبال

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية.

نبذة عن فريق جنوي

في البداية مع فريق جنوي الذي يلعب على ملعب لويجي فيراريس الذي يتسع لأكثر من 36 ألف متفرج حيث تأسس في عام 1893، نادي جنوي من الآندية التي لها عراقة في الدوري الإيطالي ومن أنجح الفرق فيه يكفي القول ان نادي جنوي هو الأقدم في إيطاليا حقق الفريق لقب الدوري الإيطالي في تسع مناسبات أخرها عام 1923 وهو يتفوق علي فرق كبيرة في إيطاليا مثل روما وفيورنتينا.

وحقق الفريق لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1936، كما ان جنوي يحمل شرف الفوز بأول دوري إيطالي، وذلك عندما شارك ضد 3 أندية من مدينة تورينو ويحقق اللقب وبداية القصة التي يريد أن يعيد ويكتبها من جديد فريق جنوي في السنوات المقبلة بكل تأكيد.

نبذة عن فريق سبال

على الجهة الأخري فريق سبال النادي الذي تأسس في عام 1907 ولكنه أعاد تأسيسه مرتين في أعوام 2005 و 2012 الفريق الذي يلعب على ملعب باولو بازا الذي يتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، نادي سبال فريق قديم في كرة القدم الإيطالية ولولا الانتكاسات التي حدثت للفريق لكان في مكان أخر وأفضل الآن ففي الدوري الإيطالي.

في عام 1959 حقق الفريق أفضل أنجاز له في تاريخه بالحصول على المركز الخامس في بطولة الدوري وكان الفريق في عام 1962 قريب جدا من تحقيق أول بطولة له في تاريخه عندما حل وصيفا في بطولة كأس إيطاليا، عندما خسر اللقاء أمام فريق نابولي في النهائي وبهدفين مقابل هدف لنادي نابولي وهي المرة الأولي والوحيدة التي لم تتكرر في تاريخ النادي مرة أخري حتي الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.