موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة أوكرانيا وسلوفاكيا في مباراة ودية ولكنها مرتقبة لانها ستحمل بداخلها قمة أوروبية وديربي كبير بين كلا من المنتخب الأوكراني أمام المنتخب السلوفاكي مما سيجعل اللقاء منتظر بين المنتخبين.

 أوكرانيا وسلوفاكيا
مباراة ودية

موعد مباراة أوكرانيا وسلوفاكيا

اللقاء سيكون يوم الجمعة 10 نوفمبر في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والتاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة أوكرانيا وسلوفاكيا

اللقاء سيكون منقول عبر العديد من القنوات الأوروبية ومن الممكن ان ينقل عبر قنوات بي ان سبورت.

نبذة عن منتخب أوكرانيا

في البداية مع المنتخب الأوكراني او الصفر كما يلقبون حيث تأسس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في عام 1991 ثم انضم إلي الفيفا في عام 1992 أوكرانيا ليس لها تاريخ كبير في الكرة العالمية وحتي الكرة الأوروبية فأوكرانيا لها لمحات فقط في تاريخ كرة القدم ولعل اللاعب الأبرز في تاريخ أوكرانيا هو اللاعب التاريخي أندرية شيفشينكو.

حيث يحتل المنتخب الأوكراني المركز 27 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 11 في عام 2007 هو المركز الأفضل في تاريخ منتخب أوكرانيا بينما المركز 32 في عام 1992 هو المركز الأسوأ في تاريخ أوكرانيا أيضا، شاركت أوكرانيا في كأس العالم مرة وحيدة فقط في عام 2006 وخرجت من الدور ربع النهائي في مفاجأة كبيرة ولعبت أوكرانيا أيضا مرتين فقط في بطولة كأس الأمم الأوروبية أعوام 2012 و 2016 وفي العامين خرج المنتخب الأوكراني من دور المجموعات.

نبذة عن منتخب سلوفاكيا

في المقابل المنتخب السلوفاكي الذي يحتل المركز 22 في تصنيف الفيفا وكان المركز 14 في عام 2015 هو الأفضل في تاريخ المنتخب السلوفاكي وكان المركز 150 في عام 1993 هو المركز الأسوأ في تاريخ البلاد، المنتخب السلوفاكي شارك في كأس العالم مرة وحيدة في عام 2010 وخرج من الدور ثمن النهائي بعدما أطاح بمنتخب إيطاليا من الدور الأول بعد الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويعتبر هو أول منتخب سلافي وأوروبي يتأهل إلى كأس العالم بعد المنتخب التشيكي ولعب المنتخب السلوفاكي مرة وحيدة أيضا في كأس أمم أوروبا في عام 2016 وتأهل إلى الدور ثمن النهائي أيضا بعدما قدم مستوي رائع وكبير في هذه البطولة وهو يريد تكرار الأمر في السنوات المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.