موسوعة عربية شاملة

موعد مباراة هولندا وإسكتلندا في مباراة ودية بين المنتخبين الخميس 9-11-2017

موعد مباراة هولندا وإسكتلندا في لقاء ودي مرتقب ومنتظر بين منتخبان من أعرق المنتخبات في أوروبا، اللقاء الذي سوف يجمع بين منتخبين فشلا في التأهل لكأس العالم في روسيا العالم المقبل.

مباراة ودية
مباراة ودية

موعد مباراة هولندا وإسكتلندا

اللقاء سيكون يوم الخميس 9 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا وإسكتلندا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للمباريات الأوروبية وتحديدا قناة بي إن سبورت 2.

نبذة عن منتخب هولندا

في البداية المنتخب الكبير الأخر الطواحين الهولندية تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في عام 1889 وانضم للفيفا في عام 1904، الفريق كان يملك العديد من الأجيال لعل أبرزهم أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الكرة الهولندية الحارس التاريخي ادوين فان در سار والهداف التاريخي للمنتخب روبن فان بيرسي وهو الآن في تراجع كبير منذ بطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014 عندما احتل المركز الثالث.

حيث يقع الفريق في المركز 36 في تصنيف الفيفا الحالي وهو مركز متأخر جدا بالنسبة للمنتخب الكبير وكان أفضل مركز للمنتخب هو المركز الأول عام 2011 وأدني مركز 26 عام 2016 وذلك قبل ان يكسر هذا الرقم هذا العام بالمركز الذي يحتله.

نبذة عن منتخب إسكتلندا

قي المقابل مع المنتخب الإسكتلندي العريق والذي تأسس الاتحاد الإسكتلندي في عام 1872 فهو من أقدم الاتحاد في العالم ثم انضم بعد ذلك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منتخب إسكتلندا يحتل المركز رقم 43 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز رقم 13 في عام 2007 هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد وكان المركز رقم 88 في عام 2005 هو المركز الأسوأ أيضا.

منتخب إسكتلندا يلعب مبارياته الرسمية على ملعب هامبدون بارك الذي يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج، منتخب إسكتلندا شارك في بطولة كأس العالم 8 مرات أولها كان في عام 1954 وعلى الرغم من تاريخه الكبير إلا أن المنتخب لن يمر من الدور الأول قط وشارك المنتخب مرتين في بطولة كأس الأمم الأوروبية وكانت أفضل نتيجة في عام 1992 وهو الوصول للدور ربع النهائي.

قد يعجبك ايضا