موسوعة عربية شاملة

سانت إيتيان ضد تولوز

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء هام وقوي ومرتقب يجمع بين فريقين من أعرق الفرق في فرنسا خاصة فريق سانت إيتيان الفريق الفرنسي الكبير أمام فريق تولوز الفريق القوي والعنيد.

سانت إيتيان وتولوز
سانت إيتيان ضد تولوز

موعد مباراة سانت إيتيان وتولوز

المباراة سوف تكون يوم الأحد 29 أكتوبر في تمام السادسة مساء بتوقيت مصر والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة سانت إيتيان وتولوز

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وتحديدا قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق سانت إيتيان

في البداية مع الفريق الكبير والذي له الشان فريق سانت إيتيان العريق الذي تأسس في عام 1933 ويلعب علي استاد جوفورا غيشار الذي يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج، جماهير الفريق تصفه بانه الفريق الأكثر نجاحا في فرنسا لان الفريق حقق لقب الدوري الفرنسي 10 مرات كرقم قياسي لم يستطيع أحد من الفرق في فرنسا تحطيمه حتي الآن وكان أخرها عام 1981 منذ زمن كبير جدا.

وحقق الفريق أيضا لقب الدوري الفرنسي 6 مرات أخرها عام 1977 ولقب وحيد حققه الفريق في كأس الرابطة الفرنسية وهو أخر لقب كبير للفريق وكان عام 2013 كما حقق الفريق لقب كأس السوبر الفرنسي 5 مرات أخرها عام 1969، الفريق بالطبع له سجل كبير في فرنسا ولكن نادي سانت إيتيان متراجع في الفترة الأخيرة وبشكل غريب.

نبذة عن فريق تولوز

في المقابل مع فريق تولوز الذي تأسس في عام 1970 ويلعب على ملعب تولوز البلدي الذي يتسع لأكثر من 35 ألف متفرج، تولوز من الفرق الصاعدة لكرة القدم الفرنسية وحديثة التأسيس ولم يستطيع تولوز تحقيق لقب الدوري الفرنسي من قبل منذ تاريخ تأسيسه، فأفضل أنجاز للفريق الفرنسي كان الحصول على المركز الثالث مرتين أعوام 1987 و 2007.

نادي تولوز ليس أقدم بينما حقق نادي تولوز لقب وحيد في بطولة كأس فرنسا في عام 1957، كما ان الفريق شارك في الملحق المؤهل للدوري الفرنسي ولكنه لم يتمكن من الوصول في تاريخه إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ولكنه شارك في بطولة الدوري الأوروبي عدة مرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.