موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة هولندا ورومانيا في مباراة ودية مرتقب منها الكثير من الأثارة والقوة بين المنتخبين خاصة بعد مفأجاة عدم وصول المنتخب الهولندي العريق إلى كأس العالم العام المقبل.

مباراة ودية
مباراة ودية

موعد مباراة هولندا ورومانيا

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا ورومانيا

اللقاء سينقل عبر قنوات أبو ظبي الرياضية التي أخذت حقوق نقل هذا اللقاء بشكل رسمي.

نبذة عن منتخب هولندا

في البداية المنتخب الكبير الأخر الطواحين الهولندية تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في عام 1889 وانضم للفيفا في عام 1904، الفريق كان يملك العديد من الأجيال لعل أبرزهم أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الكرة الهولندية الحارس التاريخي ادوين فان در سار والهداف التاريخي للمنتخب روبن فان بيرسي وهو الآن في تراجع كبير منذ بطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014 عندما احتل المركز الثالث.

حيث يقع الفريق في المركز 36 في تصنيف الفيفا الحالي وهو مركز متأخر جدا بالنسبة للمنتخب الكبير وكان أفضل مركز للمنتخب هو المركز الأول عام 2011 وأدني مركز 26 عام 2016، وذلك قبل ان يكسر هذا الرقم هذا العام بالمركز الذي يحتله الآن في التصنيف الدولي لكرة القدم.

نبذة عن منتخب رومانيا

في البداية مع المنتخب الروماني الذي تأسس اتحاده في عام 1909 ثم انضم بعد ذلك المنتخب الروماني إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ثم الاتحاد الأوروبي، المنتخب الروماني يحتل المركز رقم 41 في تصنيف الفيفا، بينما كان المركز رقم ثلاثة على مستوي العالم هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد وذلك كان في عام 1997 وكان المركز رقم 57 في عام 2012 هو أدني مركز وصل إليه المنتخب الروماني.

منتخب رومانيا شارك في بطولة كأس العالم 7 مرات أولها كانت في الثلاث نسخ الأولي وكانت أبرز نتيجة في تاريخ المنتخب الروماني في عام 1994 بعدما وصل للدور ربع النهائي، فيما شارك المنتخب أيضا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 5 مرات أولها كان في عام 1984 وكانت أفضل نتيجة في تاريخ المنتخب الوصول للدور ربع النهائي أيضا في دورة عام 2000.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.