موسوعة عربية شاملة

روما ضد كروتوني

في بطولة الدوري الإيطالي وفي لقاء هام ومرتقب بين فريق من الفرق الكبيرة والمرشحة وبقوة للفوز باللقب الإيطالي إي سي روما أمام فريق كروتوني الفريق الجيد في مباراة منتظرة بين الفريقين.

 روما وكروتوني
روما ضد كروتوني

موعد مباراة روما وكرتوني

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 25 أكتوبر في تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والعاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة روما وكرتوني

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 13 الفرنسية.

نبذة عن فريق روما

في البداية مع فريق العاصمة الإيطالية نادي روما الذي تأسس في عام 1927 ويلعب على ملعب الأولمبيكو أحد أفضل الملاعب الأفضل في إيطاليا ان لم يكن الأفضل ويتسع لأكثر من 70 ألف مشجع، فريق روما يعتبر واحد من الآندية الأشهر والأكبر من حيث الجماهير في إيطاليا روما فقط حقق لقب الدوري ثلاث مرات أخرها كان في عام 2001.

حقق الفريق أيضا 9 بطولات في كأس إيطاليا أخرها كان في عام 2008 وهو اخر لقب كبير يحققه فريق العاصمة وحقق الفريق أيضا لقب كأس السوبر الإيطالي مرتين أعوام 2001 و 2007، وعلى الصعيد الأوروبي لم يحقق الفريق الإيطالي الكثير من الإنجازات لعل أفضل أنجاز لروما الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 1991 والخسارة من نادي انتر ميلان.

نبذة عن فريق كروتوني

في المقابل نادي كروتوني الذي تأسس في عام 1910 ويلعب على إزيو سيدا الذي يتسع لأكثر من تسعة آلف متفرج، نادي كروتوني ليس من الفرق الكبيرة في إيطاليا فهو قضي معظم تاريخه في الدرجة الثانية والثالثة ولكنه وفي موسم 2015 تمكن من تحقيق المعجزة وتأهل إلى الدوري الإيطالي للدرجة الأولي وهو إلى الآن يلعب وسط الكبار في الكالتشيو ومن المفارقة في تأهل كروتوني.

الفريق وفي عام 2016 حقق المجد أيضا ببقائه في الدوري الإيطالي لعام أخر بعد منافسة شرسة وفي بطولة كأس إيطاليا كانت مشاركات الفريق خجولة جدا فكان أبرز أنجاز للفريق التأهل لدور ال 16 من بطولة الكأس ويريد الفريق في الأعوام المقبلة البقاء أكثر في الدوري الإيطالي وتحقيق نتائج إيجابية ترضي أمال جماهيره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.