موسوعة عربية شاملة

روما ضد فيورنتينا

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز البطولة الكبيرة وفي قمة من قمم البطولة الإيطالية ولقاء مرتقب وينتظر منه الكثير بين فريقين من أكبر وأعرق الفرق في البلاد، نادي روما فريق العاصمة العريق أمام فريق مدينة فلورنسا فريق فيورنتينا الكبيرة في قمة مرتقبة.

روما وفيورنتينا
روما ضد فيورنتينا

موعد مباراة روما وفيورنتينا

المباراة سوف تكون يوم الأحد 5 نوفمبر في تمام الرابعة مساء بتوقيت مصر والخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة روما وفيورنتينا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت التي ترعي البطولة وبشكل رسمي وتحديدا  قناة بي إن سبورت 7.

نبذة عن فريق روما

في البداية مع الجيالوروسي فريق العاصمة الإيطالية نادي روما الذي تأسس في عام 1927 ويلعب على ملعب الأولمبيكو أحد أفضل الملاعب الأفضل في إيطاليا ان لم يكن الأفضل ويتسع لأكثر من 70 ألف مشجع، فريق روما وبالرغم من قله البطولات و الإنجازات التي حصل عليها طوال تاريخه إلا انه يعتبر واحد من الآندية الأشهر والأكبر من حيث الجماهير في إيطاليا روما فقط حقق لقب الدوري ثلاث مرات أخرها كان في عام 2001.

حقق الفريق أيضا 9 بطولات في كأس إيطاليا أخرها كان في عام 2008 وهو اخر لقب كبير يحققه فريق العاصمة وحقق الفريق أيضا لقب كأس السوبر الإيطالي مرتين أعوام 2001 و 2007.

نبذة عن فريق فيورنتينا

في المقابل مع فريق فيورنتينا الذي تأسس في عام 1926 ويلعب على ملعب أرتيميو فرانكي الذي يتسع لأكثر من 47 ألف متفرج، كان في الماضي للفريق الكثير من الصولات والجولات نادي فيورنتينا حقق لقب الدوري الإيطالي مرتين في أعوام 1955 و 1968 كما حقق الفريق لقب كأس إيطاليا 6 مرات أخرها كان في عام 2000 وكان الفريق وصيفا في أربعة مناسبات بينما حقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1996.

على الصعيد الأوروبي كان للفريق أيضا الكثير من الصولات قديما فهو فاز بلقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرة وحيدة وكانت في عام 1961 وفي بطولة دوري أبطال أوروبا كان الفريق قريبا من الفوز باللقب في عام 1957 ولكنه حل وصيفا أمام نادي ريال مدريد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.