موسوعة عربية شاملة

ريال بيتيس ضد خيتافي

في بطولة الدوري الأسباني الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء هام وقوي ومرتقب منه الكثير من القوة والأثارة والندية، المباراة التي تجمع بين فريق ريال بيتيس الفريق الآندلسي الكبير أمام فريق خيتافي الفريق العاصمي في مباراة منتظرة.

 ريال بيتيس وخيتافي
ريال بيتيس ضد خيتافي

موعد مباراة ريال بيتيس وخيتافي

المباراة سوف تكون يوم الجمعة 3 نوفمبر في تمام العاشرة مساء بتوقيت مصر والحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال بيتيس وخيتافي

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن فريق ريال بيتيس

في البداية مع فريق ريال بيتيس ويلعب علي استاد بينيتو فيا مارين الملعب الذي يتسع لأكثر من 52 ألف متفرج، ويتميز بصخبة الكبير وصعوبة اللعب عليه من الفرق القادمة لمواجهة ريال بيتيس الفري الذي تأسس في عام 1907.

هو أحد فرق مدينة إشبيلية الأسبانية وهو أول فريق أندلسي يشارك في الدوري الأسباني وكانت في عام 1932 وكما أنه هو أول فريق أندلسي يحمل لقب الدوري الأسباني، وهو اللقب الوحيد للفريق وكان في عام 1935 رغم ان فريق إشبيلية سبق ريال بيتيس في التأسيس والعلاقة بين الفريقين متوترة للغاية عادتا ما يجمعهم ديربي مدينة قوي ومثير للغاية.

نبذة عن فريق خيتافي

في المقابل مع فريق خيتافي فريق العاصمة الأخر الذي تأسس في عام 1983 ويلعب على ملعب ألفونسو بيريز الذي يتسع لأكثر من 17 ألف متفرج، كان أول وصول لفريق خيتافي إلى الدوري الأسباني في عام 2004 وكان منذ ذلك التاريخ لم يهبط إلى الدرجة الثانية الأسباني ولكنة هبط العام قبل الماضي، وسرعان ما عاد في هذا العام إلى الدوري الأسباني من جديد وكان موسم 2009 هو الأفضل في تاريخه في الدوري الأسباني حيث احتل الفريق المركز السادس ووصل لنهائي كأس ملك أسبانيا مرتين في أعوام 2007 و 2008.

شارك فريق خيتافي مرتين في بطولة الدوري الأوروبي خرج أول مرة بصعوبة بالغة في عام 2007 من الدور ربع النهائي، أمام فريق بايرن ميونخ وفي ثاني مشاركة للفريق في عام 2009 خرج من دور المجموعات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.