موسوعة عربية شاملة

مباراة ودية

موعد مباراة البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية في مباراة ودية ولكنها مرتقبة بين منتخب البرتغال بطل أوروبا أمام منتخب أمريكا الذي يعيش فترة سيئة للغاية في الوقت الحالي.

مباراة ودية
مباراة ودية

موعد مباراة البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام الحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مصر والثانية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال والولايات المتحدة الأمريكية

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت التي أخذت نقل هذا اللقاء بشكل رسمي.

نبذة عن منتخب البرتغال

في البداية مع بطل أوروبا منتخب البرتغال تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 1914 وانضم إلى الفيفا في عام 1923 يحتل التنصيف رقم 6 حاليا في تصنيف الفيفا وكان المركز الثالث عالميا هو الأفضل في تاريخ الكرة البرتغالية وذلك في عام 2010 وكان المركز 43 في عام 1998 هو المركز الأسوأ في تاريخ البرتغال أيضا.

شارك منتخب البرتغال في 6 بطولات من بطولات كأس العالم وشارك المنتخب البرتغالي لأول مرة في تاريخه في بطولة كأس القارات واحتل المركز الثالث، وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية شارك بها 7 مرات أولها في عام 1984 وهو بطل أخر نسخة من البطولة بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب فرنسا وعلى ملعبة وأمام جماهيره.

نبذة عن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

في المقابل مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تأسس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في عام 1913 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام ذاته، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يحتل التصنيف 26 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز الرابع في عام 2006 هو أفضل مركز وصل إليه المنتخب طوال تاريخه والمركز 36 في عام 2012 هو المركز الأسوأ.

شارك منتخب أمريكا في كأس العالم عشرة مرات  أولها في النسخة الأولي سنه 1930 وحصل علي المركز الثالث في البطولة وهو أفضل أنجاز في تاريخه، وشارك أيضا في بطولة كأس القارات أربعة مرات أولها في عام 2009 وفي نفس العام حقق المركز الثاني، أما علي صعيد بطولة الكأس الذهبية في أمريكا الشمالية شارك فيها 13 مرة وكان البطل 5 مرات أخرها عام 2013.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.