موسوعة عربية شاملة

بورتو ضد لايبزيج

في البطولة الأمجد والأعرق أوروبيا والتي تأتي في المقام الثاني خلف بطولة كأس العالم لأنها تضم أفضل الفرق في أوروبا من كل البلدان، وفي مباراة منتظرة بين فريق بورتو البطل البرتغالي الكبير أمام الفريق الألماني الرائع لايبزيج في مباراة منتظرة.

بورتو ولايبزيج
بورتو ضد لايبزيج

موعد مباراة بورتو ولايبزيج

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 1 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بورتو ولايبزيج

المباراة سوف تكون منقولة مباشرة على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الانجليزية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 7.

نبذة عن فريق بورتو

في البداية مع الفريق الكبير نادي بورتو الذي تأسس في عام 1893 الفريق الذي يلعب على ملعب الدراجاو الذي يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج، على الصعيد الأوروبي حقق الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين أعوام 1987 و 2004 في البطولة الأفضل له تحت قيادة الثعلب البرتغالي جوزية مورينيو، وحقق لقب الدوري الأوروبي مرتين أيضا في أعوام 2003 و 2011 وهو أخر لقب أوروبي كبير للفريق البرتغالي، الذي حقق أيضا لقب كأس السوبر الأوروبي مرة وحيدة في عام 1987.

والإنجازات ككل للفريق البرتغالي هو تحقيق الدوري البرتغالي 27 مرة أخرها كان في عام 2013، وحقق لقب كأس البرتغال 16 مرة أخرها أيضا كان في عام 2011 ولقب كأس السوبر البرتغالي 20 مرة أخرها كان في عام 2013 أيضا.

نبذة عن فريق لايبزيج

في المقابل مع فريق لايبزيج الذي تأسس في عام 2009 وهو فريق كرة قدم حديث التأسيس ولكنه أحدث ضجة كبيرة في الكرة الألمانية ويلعب على ملعب ريد بول الذي يتسع لأكثر من 42 ألف متفرج، ويطمح لتحقيق نتائج إيجابية في أول بطولة أوروبية سيلعبها وهي البطولة الأمجد في قارة أوروبا وتحظي بمتابعة كبيرة، ولما لا تكرار معجزة ليستر سيتي بالوصول إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة له في البطولة الأوروبية.

الفريق وصل إلى الدوري الألماني سريعا بعد 7 سنوات وشارك في أول دوري في عام 2016، وحقق فيها المفاجأة بحصوله علي المركز الثاني وسيشارك على آثره في بطولة دوري أبطال أوروبا ولم يحقق الفريق نجاحا كبيرا في بطولة كأس ألمانيا.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.