موسوعة عربية شاملة

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

موعد مباراة المغرب وساحل العاج في المباراة الحاسمة لكل شعب المغرب الشقيق الذي يتنظر منتخب بلادة في كأس العالم في روسيا أمام خصم صعب وعسير وهو منتخب ساحل العاج مما يجعل المباراة مرتقبة.

المغرب وساحل العاج
تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

موعد مباراة المغرب وساحل العاج

اللقاء سيكون يوم السبت 11 نوفمبر في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت مصر والثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وساحل العاج

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وتحديدا  قناة بي إن سبورت 2.

نبذة عن منتخب المغرب

في البداية مع المنتخب المغربي الشقيق أو كما يلقب بأسود الأطلس يحتل المركز 60 علي مستوي العالم في تصنيف الفيفا بينما أفضل مركز تمكن من تحقيقه المنتخب المغربي هو المركز التاسع عالميا وذلك في عام 1998، وأقل مركز وصل إليه المنتخب المغربي هو المركز 95 وذلك في عام 2010.

منتخب المغرب لعب كأس العالم من قبل 4 مرات أولها كان في عام 1970 وأبرز نتيجة له في تاريخه وصولة للدور ثمن النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي في التاريخ يصل إلى هذا الدور في دورة عام 1986، لم ينل شرف المشاركة في بطولة كأس القارات شارك المنتخب المغربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 17 مرة أولها في عام 1972 ولم يحقق سوي لقب وحيد وذلك في عام 1976.

نبذة عن منتخب ساحل العاج

في المقابل مع المنتخب الكبير ساحل العاج تأسس اتحاد كرة القدم للمنتخب العاجي عام 1960 ثم انضم للفيفا في العام نفسه، ساحل العاج تحتل المركز 54 في تصنيف الفيفا الحالي بينما كان المركز 12 في عام 2013 هو المركز الأفضل بينما المركز 75 في عام 2004 هو المركز الأسوأ.

شارك منتخب ساحل العاج في كأس العالم 3 مرات أولها كان عام 2006 وفي الثلاث مرات خرجوا من الدور الأول دور المجموعات أخرها في أخر بطولة كأس عالم، شارك المنتخب العاجي في بطولة كأس القارات مرة وحيدة عام 1992 وحصل علي المركز الرابع في أول بطولة تم تنظيمها، وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية شارك 20 مرة أولها عام 1965 وحصل علي لقب البطولة مرتين عام 1992 وعام 2015.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.