موسوعة عربية شاملة

مونبيليه ضد أمييان

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز البطولة الكبيرة والعريقة وفي لقاء هام وقوي ومرتقب يجمع بين فريقين من الفرق التي تطمح لتقديم مستوي جيد، نادي مونبيليه أمام فريق أمييان الصاعد في مباراة منتظرة.

 مونبيليه وأمييان
مونبيليه ضد أمييان

موعد مباراة مونبيليه وأمييان

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 نوفمبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مونبيليه وأمييان

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت التي ترعي البطولة الفرنسية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 9.

نبذة عن فريق مونبيليه

في البداية مع فريق مونبلييه الذي تأسس في عام 1974 وهو ليس من الفرق العريقة في فرنسا من حيث التأسيس ولكنه يقدم أداء جيد في السنين الأخيرة حيث يلعب الفريق على ملعب دي لاموسون الذي يتسع لأكثر من 32 ألف متفرج، حقق فريق مونبلييه لقب وحيد في الدوري الفرنسي الممتاز بعد منافسة شرسة مع فريق باريس سان جيرمان انتهت بفارق ثلاث نقاط فقط لفريق مونبلييه.

فيما قدم اللاعب أوليفيه جيرو في هذا العام موسما كبيرا ساهم فيه بشكل كبير في الفوز بلقب الدوري الفرنسي حيث سجل 21 هدف وصنع 12 أخرين جعلوه اللاعب الأفضل في الدوري على الإطلاق وكان في عام 2011 وهو اللقب الأغلى للفريق حتي وقتنا هذا كما حقق الفريق بطولة كأس فرنسا مرتين في أعوام 1929 و 1993 ولم يحالفه الحظ في الفوز ببطولة كأس الرابطة الفرنسية فكان في عام 2011 وصيفا.

نبذة عن فريق أمييان

على الجهة المقابلة مع نادي أمييان الذي تأسس في عام 1901 ويلعب على ملعب دي لا ليكورن الذي يتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، فريق أمييان من الفرق العريقة والكبيرة أيضا في التأسيس ولكنه ليس بالفريق الكبير من حيث تحقيق البطولات أمييان يلعب لأول مرة في هذا العام في بطولة الدوري الفرنسي بعدما احتل المركز الثاني العام الماضي في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وكان أنجاز عام 2001 هو الإنجاز الوحيد للفريق الفرنسي قديم التأسيس صغير البطولات وهو الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس فرنسا في عام 2001 ولم يصل بعيدا في جميع البطولات الفرنسية وهو ما يريد الفريق فعله في السنوات القادمة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.