موسوعة عربية شاملة

مونبيليه ضد جانجون

في بطولة كأس الرابطة الفرنسية التي يتزعمها مؤخرا فريق باريس سان جيرمان الكبير وفي لقاء هام ومرتقب بين فريقين من الفرق الكبيرة في الكرة الفرنسية فريق مونبيليه الفريق الكبير والقوي أمام فريق جانجون الفريق العنيد في لقاء منتظر بين الفريقين.

مونبيليه وجانجون
مونبيليه ضد جانجون

موعد مباراة مونبيليه وجانجون

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 24 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مونبيليه وجانجون

اللقاء سيكون منقول عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولات في فرنسا وتحديدا  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق مونبيليه

في البداية مع فريق مونبلييه الذي تأسس في عام 1974 وهو ليس من الفرق العريقة في فرنسا من حيث التأسيس ولكنه يقدم أداء جيد في السنين الأخيرة حيث يلعب الفريق على ملعب دي لاموسون الذي يتسع لأكثر من 32 ألف متفرج، حقق فريق مونبلييه لقب وحيد في الدوري الفرنسي الممتاز بعد منافسة شرسة مع فريق باريس سان جيرمان انتهت بفارق ثلاث نقاط فقط لفريق مونبلييه.

وهو اللقب الأغلى للفريق حتي وقتنا هذا كما حقق الفريق بطولة كأس فرنسا مرتين في أعوام 1929 و 1993 ولم يحالفه الحظ في الفوز ببطولة كأس الرابطة الفرنسية فكان في عام 2011 وصيفا.

نبذة عن فريق جانجون

في المقابل نادي جانجون الذي تأسس في عام 1912 ويلعب على ملعب دو رودورو الملعب الذي يتسع لأكثر من 18 ألف متفرج، نادي جانجون معروف تاريخيا بأنه فريق عنيد ومن أصعب الفرق الفرنسية خاصه عندما تواجهه على أرضة نادي جانجون لم يحقق لقب الدوري الفرنسي الممتاز بل وأيضا كان المركز السابع في عام 2003 هو المركز الأفضل في تاريخ النادي الفرنسي.

وحقق الفريق بطولة كأس فرنسا مرتين في تاريخه وهي البطولة الوحيدة التي تمكن الفريق من تحقيقها وكانت في عامي 2009 و 2014 بينما في بطولة كأس الرابطة الفرنسية لم يحقق الفريق لقب البطولة وكان أبرز أنجاز الوصول إلى الدور ما قبل النهائي وذلك في عام 1996 والفريق يريد إعادة الأمجاد على الرغم من قلة هذه الإنجازات ولكنه هامة للفريق الفرنسي وجماهيره.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.