موسوعة عربية شاملة

موناكو ضد جانجون

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز الليجا وان وفي قمة من قمم البطولة الفرنسية ولقاء هام وقوي ومرتقب، يجمع بين فريق موناكو البطل والمرشح أيضا للفوز بالبطولة أمام الخصم الصعب والعنيد نادي جانجون في مباراة منتظرة بين الفريقين.

 موناكو وجانجون
موناكو ضد جانجون

موعد مباراة موناكو وجانجون

المباراة سوف تكون يوم السبت 4 نوفمبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة موناكو وجانجون

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت التي ترعي البطولة بشكل رسمي وتحديدا  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق موناكو

في البداية مع فريق الإمارة الفرنسية نادي موناكو الذي تأسس في عام 1919 ويلعب على ملعب لويس الثاني الذي يتسع لأكثر من 18 ألف متفرج لفريق الإمارة، موناكو هو أحد الفرق الكبيرة بكل تأكيد في الكرة الفرنسية حيث حقق لقب الدوري الفرنسي 8 مرات أخرها كان العام الماضي بعد تفوق كبير على باقي الفرق وتوج الفريق بلقب كأس فرنسا 5 مرات أخرها كان في عام 1991.

حقق الفريق لقب كأس الرابطة الفرنسية مرة وحيدة وكانت في عام 2003 وحقق الفريق لقب كأس سوبر فرنسا أربعة مرات أخرها كان في عام 2000، ولم يحقق الفريق إي لقب أوروبي على المستوي القاري وكان الأقرب في عام 2004 بعدما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يخسر اللقاء أمام نادي بورتو.

نبذة عن فريق جانجون

في المقابل نادي جانجون الذي تأسس في عام 1912 ويلعب على ملعب دو رودورو الملعب الذي يتسع لأكثر من 18 ألف متفرج، نادي جانجون معروف تاريخيا بأنه فريق عنيد ومن أصعب الفرق الفرنسية خاصه عندما تواجهه على أرضة نادي جانجون لم يحقق لقب الدوري الفرنسي الممتاز بل وأيضا كان المركز السابع في عام 2003 هو المركز الأفضل في تاريخ النادي الفرنسي.

وحقق الفريق بطولة كأس فرنسا مرتين في تاريخه وهي البطولة الوحيدة التي تمكن الفريق من تحقيقها وكانت في عامي 2009 و 2014 بينما في بطولة كأس الرابطة الفرنسية لم يحقق الفريق لقب البطولة وكان أبرز أنجاز الوصول إلى الدور ما قبل النهائي وذلك في عام 1996.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.