شعار قناة مكملين
X

تردد قناة مكملين الجديد على النايل سات وسهيل سات وهوت بيرد “Frequency Channel Mekameleen TV“، مكملين قناة إخبارية مصرية تُبث من تركيا، تم إطلاقها عقب الإنقلاب العسكري المصري وفض إعتصام رابعة والنهضة، ويعتبر دور القناة الأساسي هو تسليط الضوء على المشاكل السياسية والاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع المصري، بالإضافة إلى عرض وجهة نظر الأشخاص المعارضين لنظام الحكم المصري الحالي، حيث تعتبر قناه مكملين أحد أبرز الوسائل التي تساعدهم في توصيل قضيتهم للعالم.

نبذة عن قناة Mekameleen

فضائية مكملين قناة مصرية مقرها الرئيسي في تركيا، تقدم العديد من البرامج الإخبارية والإجتماعية التي تهم الشارع المصري بشكل خاص والشارع العربي والعالمي بشكل عام.

تعمل قناة مكملين على نقل الحقيقة بشكل واضح دون تزيف أو مبالغة، وتقوم بعرض بعض الأغاني الوطنية لتحفيز الشعور الوطني عند المواطنين، كما تقوم ببث جميع المظاهرات والاحتجاجات التي يقوم بها معارضين نظام الحكم المصري والعربي.

شاهد أيضًا: تردد قناة صدى البلد على النايل سات

برامج قناة مكملين

  • برنامج مصر النهاردة: هو من أهم البرامج التي تعرض على شاشة مكملين الفضائية، ويقدمه السيناريست والشاعر محمد ناصر، والذي يُعد من أقوي المذيعين في القناة، يحصل برنامجه على نسبة مشاهدة عالية، حيث يقدم محمد ناصر رؤية حقيقية لجميع الأحداث السياسية الموجودة في الساحة العربية، ويستضيف خبراء سياسيين ومتخصصين في كافة المجالات.
  • مع زوبع: يقدمه الدكتور حمزة زوبع، أحد أبرز الرموز السياسية في مصر، ويقوم الدكتور في برنامجه بتسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري وسوء النظام المصري الحالي، ويقدم هذا البرنامج الآن على قناة Mekameleen TV.
  • برنامج بيتنا أحلى: يقدمه ندي محمود وتسنيم حمدي، وهو من أفضل برامج القناة، هو برنامج اجتماعي تماماً ولا يناقش سوى المشاكل الاجتماعية في المجتمع العربي، ويعمل على توعية المشاهدين وتقديم حلول لبعض المشاكل اليومية، كما يقوم البرنامج باستضافة باقة من أفضل المتخصصين في كافة المجالات، من أطباء وأخصائيين نفسيين وتربويين وغيرهم.
  • برنامج يستفتونك: يقدمه الشيخ عصام تليمة والشيخ عصام العربي، وهو برنامج ديني يقدم فيه المشايخ بعض الفتاوى الدينية الإسلامية للمشاهدين، ويقوموا بتوضيح بعض أمور الدين الإسلامي.
  • برنامج الو مكملين: يقدمه الإعلامي أحمد سمير، وفي هذا البرنامج يقوم الإعلامي بالتواصل مع المشاهدين من خلال الإتصالات التليفونية، ويقوم بطرح آرائهم على الهواء مباشرة ومناقشتهم فيها.
  • برنامج طبعة جديدة: محتوى هذا البرنامج يسلط الضوء فقط على الأخبار المنشورة في الصحف المصرية والعربية والأجنبية، ويقوم بتحليلها وعرضها للمشاهدين بشكل مُبسط.، ويقدمه الصحفي طارق قاسم.
  • برنامج الميدان: يعرض هذا البرنامج جميع الأخبار السياسية التي تحدث في الشارع العربي ويقوم بمناقشتها وعرض بعض الحلول المتاحه لها، ويقدمه أحمد سمير.

شاهد أيضًا: تردد قناة وطن على النايل سات

تردد قناة مكملين 2020

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12687 (H)27500 – 5/6SD
نايل سات11636 (V)27500 – 3/4SD
سهيل سات10730 (H)27500 – 3/4SD
هوت بيرد12111 (V)27500 – 3/4SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Mekameleen TV

استقبال تردد قناة مكملين الجديد

يتساءل البعض عن كيفية استقبال تردد قناة مكملين وتشغيلها على التلفاز، ويتم هذا الأمر من خلال خطوات بسيطة وسريعة كالتالي:

  1. الضغط على زر القائمة “menu“.
  2. نختار من القائمة كلمة التركيب “installation“.
  3. نضغط على كلمة التثبيت اليدوي “Manual installation“.
  4. نقوم بإدخال جميع بيانات التردد وهي اسم القمر والاستقطاب ومعدل الترميز وغيرها.
  5. ثم نضغط على زر موافق “OK” وسيبداً الجهاز في البحث عن تردد قناه مكملين تلقائياً.
  6. تصل رسالة بنجاح البحث والعثور على تردد مكملين الجديد.

شاهد أيضًا: تردد قناة الشرق على النايل سات

قناة مكملين بث مباشر

وإذا كان هناك مشكلة في تردد قناة مكملين الجديد، يمكنكم متابعة القناة على البث المباشر لها، حيث قامت قناة Mekameleen بعرض بث مباشر لها على موقعها الخاص على الإنترنت، أي أصبح بإمكانكم مشاهدة القناة بشكل مباشر في أي وقت وأي مكان، كما يمكن متابعة أخبار القناة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة بدون تشفير أو تشويش.

تحرض دائماً قناة مكملين الفضائية على تقديم الحقيقة الكاملة لكل المشاهدين ومتابعين القناة المصريين والعرب أجمع بكل صدق وشفافية وذلك لاطلاعهم دائماً بكل الجديد في الشارع المصري من خلال الأخبار السياسية والاجتماعية وغيرها من المواضيع الهامة التي يهتم بها المشاهد.

شاهد أيضًاتردد قناة المحور على النايل سات

مواضيع ذات صلة
4 تعليقات
  1. ابو ٱدم القنيطري:

    من المغرب نتابعكم باستمرار و تحية لمحمد ناصر و الحرية للشعب المصري البطل و ليسقط العسكر و العميل السيسي..

  2. رافع محمد:

    من القنوات الصادقة الله يوفقكم

  3. احمد مطحنه:

    الان اختلط علينا الأمر عديها على خير يارب واحفظ مصر وكل المصريين

  4. أحمد حسين مصرى:

    أفضل قناة ذات مصداقية وأداء احترافي مهني بالتوفيق والتقدم دائماً

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.