مارسيليا ضد فيتوريا غيماريش

في بطولة الدوري الأوروبي البطولة الكبيرة في القارة الأوروبية العجوز ولكنها تأتي في المركز الثاني خلف بطولة دوري أبطال أوروبا ولقاء جماهيري قوي ومنتظر بين فريق مارسيليا الفريق العريق أمام فريق فيتوريا غيماريش الفريق الجماهيري الكبير.

موعد مباراة مارسيليا وفيتوريا غيماريش في بطولة الدوري الأوروبي الخميس 19 10 2017
مارسيليا ضد فيتوريا غيماريش

موعد مباراة مارسيليا وفيتوريا غيماريش

اللقاء سيكون يوم الخميس 19 أكتوبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مارسيليا وفيتوريا غيماريش

المباراة سوف تنقل على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وعلى التحديد قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق مارسيليا

في البداية مع فريق أولمبيك مارسيليا والذي تأسس في عام 1899 وهو أحد أعرق وأكبر فرق فرنسا، لعل البطولة الأبرز والأهم في تاريخ النادي وفي تاريخ الأندية الفرنسية أيضا هي بطولة دوري أبطال أوروبا والتي حققها الفريق مرة وحيدة غالية كانت عام 1993 عندما فاز الفريق بهدف نظيف علي نادي إي سي ميلان الإبطالي في مفاجأة كبيرة في ذلك الوقت.

الفريق الآن في فترة عودة بعد تراجع كبير في المستوي والأداء بعدما غاب الفريق عن الفوز ببطولة الدوري الفرنسي الذي حققها 10 مرات منذ عام 2010 وأيضا بطولة كأس فرنسا الذي حققه الفريق 10 مرات أيضا أخرها كان عام 1989 ولعل البطولة الأقرب للفريق كانت عام 2012 وهي بطولة كأس الرابطة الفرنسية والذي حققها الفريق ثلاث مرات وبطولة كأس السوبر الفرنسي الذي حققها الفريق أيضا ثلاث مرات أخرها عام 2011.

نبذة عن فريق فيتوريا غيماريش

في المقابل مع الفريق البرتغالي فيتوريا غيماريش الذي تأسس في عام 1922 ويلعب على ملعب الملك ألفونسو أنريكي الملعب الذي يتسع لأكثر من 30 ألف مشجع للفريق البرتغالي، في البطولات الأوروبية أفضل أنجاز للفريق كان الوصول للدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي في عام 1987 ويومها خسر الفريق أمام نادي بوروسيا مونشنغلادباخ بمجموع المباراتين 5/2 نادي فيتوريا غيماريش.

على المستوي المحلي حقق لقب كأس البرتغال عام 2013 وكان قبل ذلك الوصيف 5 مرات وحقق الفريق لقب وحيد أيضا في بطولة كأس السوبر البرتغالي في عان 1988 ويعتبر فريق فيتوريا غيماريش خامس أكثر الفرق شعبية في البرتغال بعد فرق بورتو وبنفيكا وسبورتينج لشبونة وسبورتينج براغا.

 

مواضيع ذات صلة