موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الجابون ومالي في لقاء يعتبر تحصيل حاصل في التصفيات الأفريقية ولكن أمر هذه المجموعة لم يحسم بعد ومنتظر من اللقاء بالرغم من وضعها كثير من القوة والأثارة بين المنتخبين.

الجابون ومالي
مباراة ودية

موعد مباراة الجابون ومالي

المباراة سوف تكون يوم السبت 11 نوفمبر في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت مصر والسادسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الجابون ومالي

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وتحديدا  قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن منتخب الجابون

في البداية مع المنتخب الذي يقدم كرة قدم جيدة منتخب الجابون تأسس اتحاد الكرة في الجابون عام 1962 ثم انضم بعد ذلك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ثم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المنتخب الجابوني يحتل المركز 88 في تصنيف الفيفا الدولي وكان المركز 30 في عام 2009 هو المركز الأفضل في تاريخ كرة القدم في الجابون وكان المركز 125 في عام 2005 هو المركز الأسوأ في الجابون أيضا.

لم تحظي الجابون حتي الآن تاريخا بالمشاركة في بطولة كأس العالم، وأيضا لم تشارك من قبل في بطولة كأس القارات وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية شارك فيها 5 مرات أولها كان في عام 1994 وكانت أفضل نتيجة في تاريخ البلاد هي الوصول إلى الدور ربع النهائي مرتين أعوام 1996 و 2012

نبذة عن منتخب مالي

في المقابل منتخب مالي أو كما يلقب بالنسور الذي تأسس اتحاد كرة القدم في البلاد في عام 1960 ثم انضم للفيفا في عام 1962 وفي العام الموالي انضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

يحتل المنتخب المالي المركز 65 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز 23 في عام 2013 هو المركز الأفضل في تاريخ النسور وكان المركز 117 في عام 2011 هو المركز الأسوأ في تاريخ المنتخب المالي، لم ينال المنتخب المالي بعد المشاركة في كأس العالم أو المشاركة في كأس القارات بينما شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 9 مرات أولها عام 1972 وفي نفس العام حقق المنتخب المالي أفضل نتيجة له في بطولة الأمم الأفريقية عندما وصل إلى النهائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.