ليون ضد ميتز

في بطولة الدوري الفرنسي الممتاز البطولة الكبيرة وفي لقاء هام وقوي ومرتقب يجمع بين فريق أولمبيك ليون الفريق الفرنسي العريق والمرشح للفوز باللقب أمام فريق ميتز الفريق القوي في مباراة منتظرة بين الفريقين.

الدوري الفرنسي 32 600x360 موعد مباراة ليون وميتز في الدوري الفرنسي الأحد 29 10 2017
ليون ضد ميتز

موعد مباراة ليون وميتز

اللقاء سيكون يوم الأحد 29 أكتوبر في تمام الرابعة بتوقيت مصر والخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليون وميتز

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الفرنسية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق ليون

في البداية مع الفريق الكبير أولمبيك ليون الذي تأسس في عام 1899 ويلعب على استاد جيرلان الذي يتسع لأكثر من 41 ألف متفرج، الفريق بالطبع هو أحد كبار فرنسا وعريقها وهو نادي كرة قدم ينتمي لمدينة ليون الواقعة في شرق فرنسا الفريق أصبح ناديا رسميا في عام 1950 رغم تأسيس ليون المتأخر بشكل رسمي إلا انه استطاع الصعود بعد ذلك بعام واحد فقط إلى دوري الدرجة الأولي الفرنسي.

وانتظر ليون حتي عام 2002 حتي يحقق أول لقب له في الدوري الفرنسي ولكنه ما ان فعل ذلك إلا وحافظ علي اللقب في سبع مواسم متتالية وهو أنجاز ورقم قياسي غير مسبوق للفريق، حقق ليون لقب كأس فرنسا 5 مرات أخرها عام 1964 علي حساب فريق بوردو وأخرها كان عام 2012 وحقق الفريق لقب وحيد في بطولة كأس الرابطة الفرنسية وكان في عام 2001.

نبذة عن فريق ميتز

في المقابل مع نادي ميتز الذي تأسس في عام 1932 ويلعب على استاد سيمفوريان الذي يتسع لأكثر من 26 ألف متفرج، لم يحقق فريق ميتز لقب الدوري الفرنسي وكانت أفضل نتيجة الحصول على المركز الثاني مرة وحيدة في عام 1997 وحقق لقبين في بطولة كأس فرنسا أعوام 1983 و 1987 وحقق أيضا لقبين في كأس الرابطة الفرنسية أيضا أعوام 1985 و 1995.

تاريخ ميتز بالنسبة للكثير من الفرق في فرنسا جيد ولكنه دائما ما يقابله سوء حظ في مباريات هامة في الموسم، ولذلك يطمح لتقديم مواسم قادمة جيدة ويريد الفريق خاصة في هذه الأعوام وفي الأعوام المقبلة تحسين الصورة وتقديم مستوي جيد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.