موسوعة عربية شاملة

موعد مباراة ليفانتي وجيرونا في كأس ملك أسبانيا الخميس 26-10-2017

في بطولة كأس ملك أسبانيا البطولة الكبيرة وفي لقاء هام ومرتقب بين فريقين من فرق بطولة الدوري الأسباني الممتاز فريق ليفانتي الفريق الرائع أمام فريق جيرونا الفريق الكتلوني في لقاء مرتقب بين الفريقين.

 ليفانتي وجيرونا
ليفانتي ضد جيرونا

موعد مباراة ليفانتي وجيرونا

اللقاء سيكون يوم الخميس 26 أكتوبر في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت مصر والتاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفانتي وجيرونا

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 8.

نبذة عن فريق ليفانتي

في البداية مع فريق ليفانتي أحد فرق مدينة فالنسيا والذي تأسس في عام 1909 ويلعب على ملعب سيوتات دي فالنسيا الذي يتسع لأكثر من 26 ألف متفرج، يفتخر نادي ليفانتي أنه صاحب الأقدمية علي نادي فالنسيا في المدينة حيث تأسس قبلة بعشر سنوات وبالرغم من تاريخه الكبير لم يحقق لقب الدوري الأسباني فافضل أنجاز له كان الوصول إلى المركز السادس في البطولة عام 2011.

وفي كأس ملك أسبانيا وصل الفريق مرتين إلى الدور ربع النهائي عامي 2012 و 2014 وهو أفضل أنجاز في تاريخ النادي في البطولة الأسبانية شارك ليفانتي في بطولة الدوري الأوروبي مرة وحيدة بعدما احتل المركز السادس في الدوري الأسباني وتمكن الفريق من التأهل من دور المجموعات وأيضا مر الفريق من دور ال 32 ولكن الحلم توقف في دور ال 16 عندما قابل الفريق نادي روبين كازان الروسي.

نبذة عن فريق جيرونا

على الجهة الأخري فريق جيرونا  النادي الكتلوني المتواضع الذي تأسس في عام 1930 ويلعب على ملعب مونتيليفي الذي يتسع لأكثر من تسعة آلاف متفرج، نادي جيرونا ليس له تاريخ في الكرة الأسبانية حيث سيلعب للمرة الأولي في الدوري الأسباني وهي المشاركة الأولي والتي ستكون صعبة جدا على جيرونا لذلك ستكون المواجهات الأولي أمام الفرق التي سيلعب أمامها الفريق الكتلوني صعبة جدا على فريق جيرونا.

فريق جيرونا وصل إل ثمن نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا مرتين أولها كان في عام 1948 و أخرها في عام 1935 ويريد الفريق تقديم نتائج إيجابية لعدم الهبوط والعودة مجددا لدوري الدرجة الثانية الأسباني التي سيكون من المحبط جدا على الفريق الكتلوني جيرونا.

قد يعجبك ايضا