موسوعة عربية شاملة

مباراة ودية

موعد مباراة ليسوتو وزيمبابوي المباراة التي تجمع بين فريقين من قارة أفريقيا في فترة التوقف الدولي الفيفا، وفي لقاء مرتقب ومنتظر منه الكثير بين المنتخبين للتجهيز لتصفيات أفريقيا التي ستؤهل لبطولة الأمم، يأمل كلا من منتخب ليسوتو الذي لم يسبق له لعب بطولة أمم أفريقيا ومنتخب زيمبابوي في تقديم لقاء جيد يليق بالكرة الأفريقية.

ليسوتو وزيمبابوي
مباراة ودية

موعد مباراة ليسوتو وزيمبابوي

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 8 نوفمبر في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت مصر والثانية عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليسوتو وزيمبابوي

اللقاء سينقل عبر العديد من القنوات الأفريقية وعبر الصفحات الرسمية للمنتخبين ومن الممكن أيضا ان ينقل اللقاء عبر قنوات بي ان سبورت.

نبذة عن منتخب ليسوتو

في البداية مع منتخب ليسوتو أو التماسيح كما يلقبون تأسس اتحاد ليسوتو لكرة القدم في عام 1932 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1964 وأنضم أيضا في نفس العام إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويلعب أيضا منتخب ليسوتو على ملعب سيتسوتو الملعب الذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج ومشجع للمنتخب الصغير في أفريقيا.

منتخب ليسوتو أيضا لعب المباراة الدولية الأولي أمام منتخب مدغشقر في عام 1971 وخسر بنتيجة هدفين مقابل هدف وأيضا لم يسبق لمنتخب ليسوتو ان تأهل إلى كأس العالم البطولة الأكبر على مستوي العالم، أو إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية البطولة الأكبر على المستوي الأفريقي وهو ما يطمح إليه في السنين القادمة.

نبذة عن منتخب زيمبابوي

في الجهة الأخري مع منتخب زيمبابوي أو منتخب المحاربين كما يلقب، المنتخب الذي تأسس اتحاد كرة قدمة في عام 1965 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1965 ومن ثم انضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1980.

منتخب زيمبابوي يحتل المركز رقم 104 في تصنيف الفيفا بينما كان المركز رقم 40 في عام 1995 هو المركز الأفضل للفريق وكان المركز رقم 131 في عام 2009 هو المركز الأدنى أيضا، منتخب زيمبابوي حظي بشرف المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتان في أعوام 2004 و 2006 وفي المرتان خرج المنتخب من الدور الأول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.