موسوعة عربية شاملة

كولن ضد باتي بوريسوف

في بطولة الدوري الأوروبي البطولة التي تأتي في المركز الثاني خلف بطولة دوري أبطال أوروبا وفي لقاء قوي ومنتظر بين فريق كولن الفريق الألماني القوي أمام بطل بيلاروسيا فريق باتي بوريسوف الفريق الكبير أيضا في لقاء منتظر بين الفريقين.

كولن وباتي بوريسوف
كولن ضد باتي بوريسوف

موعد مباراة كولن وباتي بوريسوف

اللقاء سيكون يوم الخميس 19 أكتوبر في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة كولن وباتي بوريسوف

اللقاء سيكون منقول على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 8.

نبذة عن فريق كولن

في البداية مع نادي كولن والذي تأسس في عام 1948 وهو نادي له تاريخ يحترم و لا بأس به في الكرة الألمانية حيث يلعب على ملعب راين إنزاجي الذي يتسع لأكثر من 50 ألف متفرج،  نادي كولن كاد ان يحقق لقب أوروبي في عام 1986 لولا خسارته المباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي أمام فريق ريال مدريد وفي بطولة دوري أبطال أوروبا وصل إلى الدور نصف النهائي في أفضل نتيجة له في عام 1978.

نادي كولن من أعرق الآندية في تاريخ ألمانيا كولن فاز بلقب الدوري الألماني 3 مرات أخرها كان في عام 1978 وحقق المركز الثاني في سبع مناسبات كما حقق أيضا لقب كأس ألمانيا 4 مرات أخرها كان في عام 1983 وهو أخر لقب كبير للفريق الألماني الذي لم يحالفه الحظ في تحقيق إي لقب في بطولة كأس السوبر الألماني.

نبذة عن فريق باتي بوريسوف

في المقابل مع كبير بيلاروسيا وبطلها نادي باتي بوريسوف الذي تأسس في عام 1973 ثم أعاد التأسيس في عام 1996 النادي يلعب على ملعب بوريسوف أرينا الذي يتسع لأكثر من 13 ألف متفرج،  ولكن الفريق أجمالا حقق لقب الدوري البيلاروسي 9 مرات أخرها كان في عام 2016 وحقق الفريق أيضا لقب كأس بيلاروسيا مرتين في أعوام 2009 و 2014 وحقق الفريق أيضا لقب كأس السوبر البيلاروسي 5 مرات.

نادي باتي بوريسوف شارك لأول مرة في بطولة الدوري البيلاروسي في عام 1998 وحصل على المركز الثاني ولكن الفريق في العام الموالي مباشرة حقق لقب الدوري البيلاروسي لأول مرة في تاريخه وفي ثاني مشاركة فقط.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.