مباراة ودية

موعد مباراة سوريا والعراق في قمة عربية مرتقبة ولقاء كبير منتظر ودي ولكنها سينتظره العديد من المشجعين في الوطن العربي لأهمية هذا اللقاء بين منتخبين من أكبر المنتخبات في أسيا.

مباراة ودية 600x360 موعد مباراة سوريا والعراق في مباراة ودية الاثنين 13 11 2017
مباراة ودية

موعد مباراة سوريا والعراق

المباراة سوف تكون يوم الاثنين 13 نوفمبر في تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر والسادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا والعراق

المباراة سوف تنقل مباشرة عبر القنوات المفتوحة العراقية الرياضية وقناة الكأس.

نبذة عن منتخب سوريا

في البداية مع المنتخب السوري الشقيق منتخب نسور قاشيون الذي تأسس الاتحاد السوري لكرة القدم في عام 1933 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد عام واحد من تأسيسه، يذكر ان منتخب سوريا لم يتأهل إلى كأس العالم في تاريخه وهو ما يسعى إليه في السنوات المقبلة لإسعاد الشعب السوري وهو ما قادر على فعله أيضا.

ولم يشارك المنتخب في كأس القارات أيضا من قبل سوريا تحتل المركز 80 في التصنيف الحالي لكرة القدم فيما كان أفضل تصنيف لها 77، المنتخب يلعب مبارياته الرسمية علي ملعب العباسيين أو ستاد حلب الدولي، وعلى الصعيد الأسيوي شارك المنتخب في بطولة كأس الأمم الأسيوية 5 مرات أولها كان عام 1980 لم يستطع المنتخب من تخطي دور المجموعات في إي من المرات الخمس السابقة.

نبذة عن منتخب الغراق

في المقابل مع المنتخب العراقي الذي تأسس اتحاد الكرة العراقي  في عام 1948 ثم انضم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في عام 1950 وفي الاتحاد الأسيوي عام 1970، المنتخب يحتل الآن مرتبة متأخرة نوعا ما وهي المرتبة 102 وكانت أعلي مرتبة للمنتخب في عام 2004 وهي المرتبة 39 والأقل كانت في عام 1996 وهي المرتبة 136.

شارك المنتخب العراقي في كأس العالم مرة وحيدة وكانت البطولة مقامة في المكسيك عام 1986 وخرج فيها من دور المجموعات وشارك أيضا في كأس القارات مرة وحيدة عام 2009 والتي كانت مقامة في جنوب أفريقيا وخرج من دور المجموعات أيضا، وعلى الصعيد الأسيوي شارك المنتخب في 8 بطولات أسيوية أولها عام 1972 وحقق اللقب مرة وحيدة وهي البطولة الأغلى للمنتخب وكانت في عام 2007.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.