موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة إيران وبنما في لقاء ودي ولكن بصبغة رسمية بين المنتخبين ولقاء مرتقب فكلا المنتخبين كان قد تأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، منتخب إيران القوي والكبير في أسيا أمام منتخب بنما المنتخب الرائع أيضا في مباراة مرتقبة.

مباراة ودية
مباراة ودية

موعد مباراة إيران وبنما

اللقاء سيكون يوم الخميس 9 نوفمبر في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر والتاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة إيران وبنما

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للمباريات واللقاءات الودية والرسمية.

نبذة عن منتخب إيران

في المقابل المنتخب الكبير الإيراني الذي تأسس اتحاده في عام 1920 وانضم إلى الفيفا في عام 1945 المنتخب الإيراني يحتل المركز 24 في تصنيف الفيفا فيما كان أفضل مركز له عام 2005 عندما احتل المركز 15 وأدني مركز للمنتخب الإيراني عام 1996 عندما احتل المركز 122، شارك المنتخب الإيراني 4 مرات في بطولة كأس العالم خرج فيها من الدور الأول وهو دور المجموعات في جميع النسخ.

وكانت أول مشاركة للمنتخب في عام 1976 ولم يشارك المنتخب من قبل في بطولة كأس القارات، وعلى صعيد بطولة الأمم الأسيوية شارك المنتخب 13 مرة أولها عام 1968 وفي أول مشاركة للمنتخب حقق فيها اللقب بالإضافة إلى هذا اللقب حقق المنتخب الإيراني اللقب مرتين أعوام 1972 و 1976.

نبذة عن منتخب بنما

في المقابل منتخب بنما الجيد الذي يحتل المركز 61 في تصنيف الفيفا وكان المركز 29 في عام 2014 هو المركز الأفضل له في تاريخه في تصنيف الفيفا والمركز 150 في عام 1995 هو المركز الأسوأ له أيضا، منتخب بنما من المنتخبات الصغيرة في كرة القدم ولكنها كتبت تاريخ جديد بتمكنها من التأهل لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ البلاد.

بينما هو شارك في بطولة الكأس الذهبية 6 مرات أولها عام 1993 وأفضل أنجاز له في البطولة وصوله إلى المباراة النهائية في عامي 2005 و عام 2013 البطولة ما قبل الأخيرة عندما خسر في النهائي من الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك فهو يطمح لتحسين الصورة لما هو قادم وذلك من أجل أسعاد الشعب لان دائما ما تكون كرة القدم هي مصدر إسعاد جميع الشعوب حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.