الدحيل

موعد مباراة آيسلندا وقطر في مباراة ودية ومرتقب منها الكثير من القوة والأثارة بين المنتخب وهي تجمع بين منتخب أصبح من المنتخبات الكبيرة في أوروبا فهو تأهل لأول مرة إلى كأس العالم أمام منتخب قطر.

football 600x360 موعد مباراة آيسلندا وقطر في مباراة ودية الثلاثاء 14 11 2017
مباراة ودية

موعد مباراة آيسلندا وقطر

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت مصر والسابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة آيسلندا وقطر

اللقاء سينقل مباشرة عبر قنوات بي ان سبورت المفتوحة وذلك من أجل جميع المشاهدين.

نبذة عن منتخب آيسلندا

في البداية مع المنتخب الأيسلندي الذي يقدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة يحتل على أثرها المركز العشرين في تصنيف الفيفا الحالي وهو المركز الأفضل في تاريخ الكرة في البلاد بينما كان المركز 131 في عام 2012 هو المركز الأسوأ في تاريخ البلاد، المنتخب الأيسلندي تاريخه ليس بالكبير في الكرة العالمية أو الأوروبية فمنتخب أيسلندا لم يلعب من قبل في بطولة كأس العالم ولم ينل أيضا شرف المشاركة في بطولة كأس القارات.

ولكنه شارك قي بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة للمرة الأولي في تاريخه وقدم نتائج مذهلة حيث تأهل من دور المجموعات ومن ثم أطاح بالمنتخب الكبير انجلترا من دور ثمن النهائي وأخيرا انتهت المغامرة الأيسلندية أمام منتخب فرنسا لتحقق أيسلندا أفضل نتيجة في تاريخها بالوصول للدور ربع النهائي.

نبذة عن منتخب قطر

في المقابل مع منتخب قطر أو منتخب العنابي الشقيق كما يسمي تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم في عام 1960 وانضم فيما بعد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1970، يحتل الآن المرتبة 78 في تصنيف الفيفا وكان أفضل مركز في تاريخ المنتخب القطري 51 في عام 1993 وأدني مركز في تاريخ المنتخب 114 وكان في عام 2010.

لم يشارك المنتخب القطري من قبل في كأس العالم وأيضا لم يلعب في كأس القارات ولكنه سينال شرف استضافة كأس العالم في عام 2022، على الصعيد الأسيوي شارك المنتخب القطري 9 مرات في بطولة كأس الأمم الأسيوية أولها كانت عام 1980 وأفضل نتيجة للمنتخب القطري الوصول إلى الدور ربع النهائي في عام 2011.

مواضيع ذات صلة