موسوعة عربية شاملة

مباراة ودية

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا في قمم من القمم الكبيرة في أوروبا على الرغم من ودية اللقاء إلا انه سيكون مرتقب بين كبار القوم في أوروبا والعالم.

ألمانيا وفرنسا
مباراة ودية

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا وفرنسا

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت التي أخذت حقوق نقل هذا اللقاء بشكل حصري.

نبذة عن منتخب ألمانيا

البداية مع الماكينات الألمانية كما يلقبون بطل العالم الذي تأسس اتحاده في عام 1900 ثم انضم آلي الاتحاد الدولي لمرة القدم في عام 1904 وانضم إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1954، ويعد المنتخب الألماني أكبر منتخب لكرة القدم في التاريخ من حيث الإنجازات والأرقام القياسية حيث انه أكثر منتخب حقق انتصارات في بطولة كأس العالم وأكثر منتخب حفاظا على مستواه في العالم حيث حقق أربعة ألقاب في بطولة كأس العالم والأخيرة.

وشارك في جميع نسخ البطولة فيما عادا أول نسخة في عام 1930 و 1950، وعلى الصعيد الأوروبي المنتخب الألماني هو الآنجح أيضا حيث انه حقق لقب كأس الأمم الأوروبية 3 مرات وهو الرقم الأكبر في القارة العجوز بينما في بطولة كأس القارات حقق اللقب بعد الفوز على منتخب تشيلي.

نبذة عن منتخب فرنسا

في المقابل مع منتخب الديوك فرنسا تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1904 يلعب المنتخب الفرنسي علي ملعب فرنسا الدولي والذي يتسع لأكثر من 81 ألف مشجع فرنسي، المنتخب الفرنسي الآن يحتل المركز العاشر في تصنيف الفيفا وكان أفضل تصنيف للمنتخب الفرنسي هو المركز الأول في عام 2001 وأدني مركز حققه الفريق الفرنسي هو المركز 27 في عام 2010.

شارك المنتخب الفرنسي في كأس العالم 13 مرة أولها عام 1930 وكان البطل مرة وحيدة عام 1998 وشارك في كأس القارات مرتين عامي 2001 و 2003 وفي العامين حقق المنتخب الفرنسي اللقب، وعلى الصعيد الأوروبي شارك المنتخب في بطولة الأمم الأوروبية 9 مرات أولها كان عام 1960 حقق فيها المنتخب لقبين عامي 1984 وعام 2000.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.