موسوعة عربية شاملة

جنوي ضد كالياري

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز الكالتشيو وفي لقاء من اللقاءات المنتظرة بكل تأكيد في إيطاليا لان المباراة سوف تجمع بين فريق جنوي الفريق الذي كان له شأن كبير في الماضي على الرغم من التراجع الكبير أمام فريق كالياري الفريق الذي يظهر على فترات متباعدة.

جنوي وكالياري
جنوي ضد كالياري

موعد مباراة جنوي وكالياري

المباراة سوف تكون يوم الأحد 15 أكتوبر في تمام الثالثة عصرا بتوقيت مصر والرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة جنوي وكالياري

اللقاء سينقل على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية.

نبذة عن فريق جنوي

في البداية مع فريق جنوي الذي يلعب على ملعب لويجي فيراريس الذي يتسع لأكثر من 36 ألف متفرج حيث تأسس في عام 1893، نادي جنوي من الآندية التي لها عراقة في الدوري الإيطالي ومن أنجح الفرق فيه يكفي القول ان نادي جنوي هو الأقدم في إيطاليا حقق الفريق لقب الدوري الإيطالي في تسع مناسبات أخرها عام 1923 وهو يتفوق علي فرق كبيرة في إيطاليا مثل روما وفيورنتينا.

وحقق الفريق لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1936، كما ان جنوي يحمل شرف الفوز بأول دوري إيطالي وذلك عندما شارك ضد 3 أندية من مدينة تورينو ويحقق اللقب وبداية القصة التي يريد أن يعيد ويكتبها من جديد فريق جنوي في السنوات المقبلة بكل تأكيد.

نبذة عن فريق كالياري

في المقابل مع فريق كالياري الذي تأسس في عام 1920 ويلعب على ملعب سانت أيليا الذي يتسع لأكثر من 11 ألف مشجع لنادي كالياري، نادي كالياري حقق بطولة الدوري الإيطالية وهي البطولة الوحيدة والأغلى للفريق في الكرة الإيطالية وكانت في عام 1969 وهو العام الأفضل في تاريخ الفريق بينما كان الفريق وصيفا أيضا في عام 1968 وهي النتائج التي كانت مبشرة في ذلك الوقت.

وفي عام 1969 أيضا وصل الفريق إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا ولكنة خسر لقاء النهائي أيضا، ولعب الفريق في بطولة الدوري الأوروبي في عام 1994 وذهب بعيدا في البطولة في ذلك الوقت ووصل إلى المباراة النهائية أيضا قبل ان يخسر النهائي أمام فريق انتر ميلان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.