موسوعة عربية شاملة

خيتافي ضد ديبورتيفو الأفيس

في بطولة كأس ملك أسبانيا وفي لقاء قوي ومرتقب بين فريقين من فرق الليجا الأسبانية النادي العاصمي فريق خيتافي أمام الفريق الباسكي العنيد ديبورتيفو الأفيس في لقاء ينتظر منه الكثير بين الفريقين.

 خيتافي وديبورتيفو الأفيس
خيتافي ضد ديبورتيفو الأفيس

موعد مباراة خيتافي وديبورتيفو الأفيس

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 24 أكتوبر في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت مصر والتاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة خيتافي وديبورتيفو الأفيس

اللقاء سيكون منقول عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولات الأسبانية وتحديدا  قناة بي إن سبورت ماكس 2.

نبذة عن فريق خيتافي

في البداية مع فريق خيتافي فريق العاصمة الأخر الذي تأسس في عام 1983 ويلعب على ملعب ألفونسو بيريز الذي يتسع لأكثر من 17 ألف متفرج، كان أول وصول لفريق خيتافي إلى الدوري الأسباني في عام 2004 وكان منذ ذلك التاريخ لم يهبط إلى الدرجة الثانية الأسباني ولكنة هبط العام قبل الماضي وسرعان ما عاد في هذا العام إلى الدوري الأسباني من جديد.

كان موسم 2009 هو الأفضل في تاريخه في الدوري الأسباني حيث احتل الفريق المركز السادس ووصل لنهائي كأس ملك أسبانيا مرتين في أعوام 2007 و 2008، شارك فريق خيتافي مرتين في بطولة الدوري الأوروبي خرج أول مرة بصعوبة بالغة في عام 2007 من الدور ربع النهائي أمام فريق بايرن ميونخ وفي ثاني مشاركة للفريق في عام 2009 خرج من دور المجموعات.

نبذة عن فريق ديبورتيفو الأفيس

في المقابل فريق ديبورتيفو الأفيس الذي تأسس في عام 1921 ويلعب على ملعب منديزوروتسا الذي يتسع لأكثر من 19 ألف متفرج، الفريق من الفرق الجيدة في أسبانيا ليس بالفريق الكبير ولكنه جيد وهو فريق من فرق الباسك التي دائما ما تشكل المصاعب أمام فريق برشلونة تاريخيا الفريق لم يحقق لقب الدوري الأسباني وأفضل أنجاز له الوصول إلى المركز السادس.

لمم يحقق الفريق لقب كأس ملك أسبانيا فكان الوصيف في ثلاث مناسبات أخرها عام 2017 عندما خسر من برشلونة في المباراة النهائية وفي موسم 2000 كتن هو الأفضل في تاريخ ديبورتيفو الأفيس أوروبيا عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسرها بجنون أمام فريق ليفربول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.