موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الجابون وبوتسوانا في قارة أفريقيا القارة السمراء ولقاء هام وقوي ومرتقب يجمع بين منتخب الجابون الذي فشل في الصعود لكأس العالم أمام منتخب بوتسوانا المنتخب المغمور.

الجابون وبوتسوانا
مباراة وديةgab

موعد مباراة الجابون وبوتسوانا

المباراة سوف تكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام الرابعة مساء بتوقيت مصر والخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الجابون وبوتسوانا

اللقاء سينقل عبر قنوات الجابون الرياضية القناة التي ترعي مباريات المنتخب بشكل حصري.

نبذة عن منتخب الجابون

في البداية مع المنتخب الذي يقدم كرة قدم جيدة منتخب الجابون تأسس اتحاد الكرة في الجابون عام 1962 ثم انضم بعد ذلك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ثم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المنتخب الجابوني يحتل المركز 88 في تصنيف الفيفا الدولي وكان المركز 30 في عام 2009 هو المركز الأفضل في تاريخ كرة القدم في الجابون وكان المركز 125 في عام 2005 هو المركز الأسوأ في الجابون أيضا.

لم تحظي الجابون حتي الآن تاريخا بالمشاركة في بطولة كأس العالم، وأيضا لم تشارك من قبل في بطولة كأس القارات وعلى صعيد بطولة كأس الأمم الأوروبية شارك فيها 5 مرات أولها كان في عام 1994 وكانت أفضل نتيجة في تاريخ البلاد هي الوصول إلى الدور ربع النهائي مرتين أعوام 1996 و 2012.

نبذة عن منتخب بوتسوانا

على الجهة الأخري مع المنتخب البوتسواني المغمور المنتخب الذي تأسس اتحاد كرة القدم في البلاد في عام 1970 ومن ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1978 ومن قبل ذلك انضم إلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1976، ويلعب أيضا المنتخب على ملعب بوتسوانا الوطني الملعب الذي يتسع لأكثر من 22 ألف متفرج ومشجع للمنتخب.

منتخب بوتسوانا يحتل التصنيف رقم 147 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بينما كان المركز رقم 53 في عام 2010 هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد وكان المركز رقم 165 هو المركز الأسوأ في تاريخ المنتخب، منتخب بوتسوانا لعب أول مباراة دولية في عام 1968 وكانت أمام منتخب مالاوي وشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية مرة وحيدة وكانت في عام 2012 وخرج من دور المجموعات في البطولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.