فيورنتينا ضد تورينو

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز وفي قمة من القمم الكبيرة في الكرة الإيطالية ولقاء يجمع بين فريق فيورنتينا الفريق الكبير والرائع أمام فريق تورينو الفريق العريق في لقاء مرتقب بين الفريقين.

الدوري الإيطالي 32 600x360 موعد مباراة فيورنتينا وتورينو في الدوري الإيطالي الأربعاء 25 10 2017
فيورنتينا ضد تورينو

موعد مباراة فيورنتينا وتورينو

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 25 أكتوبر في تمام التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والعاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة فيورنتينا وتورينو

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية.

نبذة عن فريق فيورنتينا

في البداية مع فريق فيورنتينا  الفريق الذي تأسس في عام 1926 ويلعب على ملعب أرتيميو فرانكي الذي يتسع لأكثر من 47 ألف متفرج وهو من الملاعب الصعبة في إيطاليا،  فيورنتينا حقق لقب الدوري الإيطالي مرتين في أعوام 1955 و 1968 كما حقق الفريق لقب كأس إيطاليا 6 مرات بينما حقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1996.

وعلى الصعيد الأوروبي كان للفريق أيضا الكثير من الصولات قديما فهو فاز بلقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرة وحيدة وكانت في عام 1961 وفي بطولة دوري أبطال أوروبا كان الفريق قريبا من الفوز باللقب في عام 1957 ولكنه حل وصيفا أمام نادي ريال مدريد وفي عام 1990 أيضا خسر الفريق المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي ليحل في المركز الثاني.

نبذة عن فريق تورينو

في المقابل مع فريق تورينو أو التورو الذي تأسس في عام 1906 ويلعب على ملعب تورينو جراندي أو الملعب الأولمبي في تورينو الذي يتسع لأكثر من 28 ألف متفرج، حقق الفريق لقب الدوري الإيطالي الممتاز سبع مرات أخرها كان في عام 1975 وتضاف بطولاته إلى فريق يوفنتوس لتصبح مدينة تورينو هي الأكثر أحراز للقب الدوري الإيطالي وحقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا 5 مرات أخرها كان في عام 1992 وهو أخر لقب كبير قام الفريق الإيطالي بتحقيقه بينما لم يحالف الفريق الحظ في الفوز ببطولة كأس سوبر إيطاليا فكان الوصيف في عام 1993.

وعلى الصعيد الأوروبي كانت أفضل أيام فريق تورينو في عام 1991 حيث وصل الفريق إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي ولكنه خسر في المباراة النهائية أمام فريق أياكس.

 

مواضيع ذات صلة