موسوعة عربية شاملة

موعد مباراة فيورنتينا وبينفينتو في الدوري الإيطالي الأحد 22-10-2017

في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز وفي لقاء قوي ومرتقب بالرغم من الفروق بين الفريقين اللقاء يجمع بين فريق فيورنتينا الكبير والعريق أمام فريق بينفينتو الفريق الإيطالي الذي لا يقارن بفريق فيورنتينا مما سيجعل اللقاء مرتقب.

فيورنتينا وبينفينتو
فيورنتينا ضد بينفينتو

موعد مباراة فيورنتينا وبينفينتو

اللقاء سيكون يوم الأحد 22 أكتوبر في تمام الثالثة عصرا بتوقيت مصر والرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة فيورنتينا وبينفينتو

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الإيطالية وتحديدا  قناة بي إن سبورت 12 الإنجليزية.

نبذة عن فريق فيورنتينا

في البداية مع فريق فيورنتينا الذي تأسس في عام 1926 ويلعب على ملعب أرتيميو فرانكي الذي يتسع لأكثر من 47 ألف متفرج، كان في الماضي للفريق الكثير من الصولات والجولات نادي فيورنتينا حقق لقب الدوري الإيطالي مرتين في أعوام 1955 و 1968 كما حقق الفريق لقب كأس إيطاليا 6 مرات أخرها كان في عام 2000 وكان الفريق وصيفا في أربعة مناسبات بينما حقق الفريق أيضا لقب كأس إيطاليا مرة وحيدة وكانت في عام 1996 هذا على الصعيد المحلي.

على الصعيد الأوروبي كان للفريق أيضا الكثير من الصولات قديما فهو فاز بلقب كأس أوروبا لأبطال الكأس مرة وحيدة وكانت في عام 1961 وفي بطولة دوري أبطال أوروبا كان الفريق قريبا من الفوز باللقب في عام 1957 ولكنه حل وصيفا أمام نادي ريال مدريد وفي عام 1990 أيضا خسر الفريق المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي ليحل في المركز الثاني.

نبذة عن فريق بينفينتو

في المقابل الفريق الحديث علي كرة القدم الإيطالية وبالأخص الكالشيو فريق بينفينتو الذي تأسس في عام 1929 ولكن أعيد التأسيس مرة أخري في عام 2005 يلعب الفريق علي ملعب تشيرو فيجوريتو الذي يتسع لأكثر من 12 ألف متفرج.

الفريق يشارك للمرة الأولي في تاريخه في الدوري الإيطالي عندما تغلب الفريق علي نادي كاربي وهو لقاء التأهل الذي حسم الصعود للفريق الصغير التابع لمدينة كانت ملئية بالخرافات والشعوذة، الفريق ليس له إي إنجازات تذكر في الدوري الإيطالي فهو أول مرة يشارك أو حتي في كأس إيطاليا فهو لم يمر حتي من دور ال 32.

 

قد يعجبك ايضا