موسوعة عربية شاملة

إيفرتون ضد أولمبيك ليون

في بطولة الدوري الأوروبي وفي قمة القمم في البطولة وديربي فرنسي انجليزي بين فريقين كبيرين وعريقين ومرشحان للذهاب بعيدا في البطولة فريق إيفرتون الفريق الكبير والذي سيواجهه فريق أولمبيك ليون الفريق الكبير الأخر في لقاء مرتقب.

إيفرتون وأولمبيك ليون
إيفرتون ضد أولمبيك ليون

موعد مباراة أيفرتون وأولمبيك ليون

اللقاء سيكون يوم الخميس 19 أكتوبر في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة أيفرتون وأولمبيك ليون

اللقاء سينقل مباشرة على قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأوروبية وتحديدا قناة بي إن سبورت 11 الإنجليزية.

نبذة عن فريق إيفرتون

في البداية مع نادي إيفرتون الذي تأسس في عام 1878 وهو أحد أعرق الفرق في انجلترا أيضا وله تاريخ لا بأس به في الكرة الانجليزية نادي إيفرتون يلعب على ملعب جوديسون بارك الذي يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج، على الصعيد الأوروبي أيضا حقق فريق إيفرتون لقب وحيد وفي بطولة كأس أوروبا لأبطال الكأس وكانت في عام 1985 فغير ذلك ليس لإيفرتون تاريخ كبير في أوروبا ولكنه أحد أعرق فرق انجلترا.

نادي إيفرتون حقق لقب الدوري الانجليزي الممتاز 9 مرات أخرها كان في عام 1987 وحقق لقب كأس الاتحاد الانجليزي 5 مرات أخرها كان في عام 1995 ولم يحقق الفريق الانجليزي لقب كأس رابطة المحترفين ولكنه حقق أيضا لقب درع المجتمع 9 مرات أخرها كان في عام 1955.

نبذة عن فريق أولمبيك ليون

في المقابل مع نادي أولمبيك ليون الذي تأسس في عام 1899 ويلعب على استاد جيرلان الذي يتسع لأكثر من 41 ألف متفرج، حقق ليون لقب كأس فرنسا 5 مرات أخرها عام 1964 وحقق الفريق لقب وحيد في بطولة كأس الرابطة الفرنسية وكان في عام 2001 ولقب وحيد أيضا في كأس السوبر الفرنسية وكان في عام 1993 كما حقق الفريق رقما كبيرا في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما وصل إلى الدور نصف النهائي في عام 2009.

الفريق أصبح ناديا رسميا في عام 1950 رغم تأسيس ليون المتأخر بشكل رسمي إلا انه استطاع الصعود بعد ذلك بعام واحد فقط إلى دوري الدرجة الأولي الفرنسي وانتظر ليون حتي عام 2002 حتي يحقق أول لقب له في الدوري الفرنسي.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.