موسوعة عربية شاملة

إسبانيول ضد تينيريفي

في بطولة كأس ملك أسبانيا البطولة العريقة والكبيرة وفي لقاء قوي ومرتقب وديربي كتلوني مصغر بين فريق من الفرق الكبيرة والرائعة في الكرة الأسبانية نادي إسبانيول الفريق الكتلوني العريق أمام فريق تينيريفي الفريق المغمور الذي لا يقارن بفريق إسبانيول ولكن اللقاء سيكون منتظر بكل تأكيد.

إسبانيول وتينيريفي
إسبانيول ضد تينيريفي

موعد مباراة إسبانيول وتينيريفي

اللقاء سيكون يوم الخميس 26 أكتوبر في تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت مصر والعاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيول وتينيريفي

اللقاء سينقل عبر قنوات إسبانية وسينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للبطولة الأسبانية وتحديدا قناة بي إن سبورت 6 أتش دي.

نبذة عن فريق إسبانيول

في البداية مع الغريم التقليدي والأزلي في كتلونيا فريق إسبانيول الذي تأسس في عام 1900 بعد فريق برشلونة بعام واحد فقط وبلعب على استاد كورنيلا البرات الذي يتسع لأكثر من 40 ألف مشجع للفريق الكتلوني، الذي لم يحقق لقب الدوري الأسباني فأبرز أنجاز له كان الحصول على المركز الثالث في أربعة مناسبات أخرها في عام 1986 وحقق الفريق لقب كأس ملك أسبانيا 4 مرات أخرها كان في عام 2007 ولم يحقق الفريق لقب كأس السوبر الأسباني من قبل.

وعلى الصعيد الأوروبي وصل الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي مرتين أعوام 1987 وخسر أمام فريق باير ليفركوزن بركلات الترجيح وبطريقة مثيرة وفي 2007 خسر الفريق النهائي وأيضا بركلات الترجيح وهذه المرة أمام فريق إشبيلية والفريق يريد بناء نادي قوي في السنوات المقبلة تمكنه من المنافسة على البطولات وتحقيق الإنجازات.

نبذة عن فريق تينيريفي

على الجهة الأخري مع فريق تينيريفي الفريق المغمور ولكن ان نظرت إلي تاريخ تأسيس الفريق من الممكن ان تعتبره من الفرق العريقة والكبيرة في أسبانيا ولكن الفريق عكس ذلك الأمر فالفريق تأسس في عام 1922 ويلعب الفريق علي ملعب هيليودورو رودريجيز لوبيز الملعب الذي يتسع لأكثر من 24 ألف متفرج ومشجع للفريق الأسباني.

يعتبر فريق تينيريفي من الفرق التابعة لفرق إقليم كتلونيا مما سيجعل اللقاء بطابع قوي وكبير بين الفريقين فالمباراة تجمع بين قطب كبير من أقطاب المدينة فريق إسبانيول أمام فريق تينيريفي الفريق المغمور.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.