موسوعة عربية شاملة

الدحيل

موعد مباراة الدنمارك وإيرلندا في مباراة مرتقبة ومنتظرة في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم التي سوف تقام في روسيا العام المقبل 2018.

الدنمارك وإيرلندا
الملحق النهائي المؤهل لكأس العالم

موعد مباراة الدنمارك وإيرلندا

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت مصر والحادية عشر إلا ربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الدنمارك وإيرلندا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات أبو ظبي الرياضية الراعي الرسمي لهذه المباراة وتحديد  قناة أبوظبي الرياضية 3 HD.

نبذة عن منتخب الدنمارك

في البداية مع الديناميت الدنماركي كما يسمي المنتخب المنظم والذي يلعب كرة قدم قوية حيث تأسس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في عام 1889 ثم انضم إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ثم إلى اليويفا وهو أحد أقدم الاتحادات في كرة القدم، المنتخب الدنماركي يحتل المركز 46 وهو المركز الأسوأ في تاريخ الدنمارك وفي تصنيف الفيفا الحالي بينما كان المركز الثالث عالميا في عام 1997 هو الأفضل في تاريخ الكرة الدنماركية.

شارك المنتخب الدنماركي في أربع بطولات كأس عالم أولها في عام 1986 وكانت النتيجة الأبرز الخروج من ربع النهائي في مونديال عام 1998 في فرنسا، ولم ينل المنتخب الدنماركي شرف المشاركة في كأس القارات ولكنه لعب بطولة كأس الأمم الأوروبية 8 مرات أولها عام 1964 وكانت المفاجأة في عام 1992 عندما حقق اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب ألمانيا.

نبذة عن منتخب إيرلندا

في المقابل مع منتخب جمهورية إيرلندا تأسس اتحاد إيرلندا لكرة القدم في عام 1921 ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1923، منتخب جمهورية إيرلندا في المركز 29 في تصنيف الفيفا وكان المركز السادس في عام 1993 هو المركز الأفضل في تاريخ البلاد بينما كان المركز 70 في عام 2014 هو المركز الأسوأ في تاريخ البلاد أيضا.

شارك المنتخب الإيرلندي 3 مرات في بطولة كأس العالم أولها في عام 1990 وفي أول نسخة حقق النتيجة الأفضل في تاريخه بالوصول إلى الدور ربع النهائي وشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية 4 مرات أولها في عام 1964 وكانت المشاركة الأبرز العام الماضي بالخروج من الدور ثمن النهائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.