موسوعة عربية شاملة

الدوري البرازيلي

موعد مباراة كورينثيانز وفلومينينسي في قمة مرتقبة وكبيرة وتجمع بين فريقين من أكبر وأعرق الفرق في البرازيل نادي كورينثيانز الفريق العريق أمام فريق فلومينينسي الفريق الرائع أيضا في مباراة منتظرة بين الفريقين.

كورينثيانز وفلومينينسي
الدوري البرازيلي

موعد مباراة كورينثيانز وفلومينينسي

اللقاء سوف يكون يوم الخميس 16 نوفمبر في تمام الثالثة إلا ربع صباحا بتوقيت مصر والرابعة إلا ربع صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة كورينثيانز وفلومينينسي

اللقاء سوف ينقل عبر قنوات تي في سبورت التي ترعي الدوري البرازيلي بشكل رسمي وبشكل حصري.

نبذة عن فريق كورينثيانز

في البداية مع الفريق الكبير كورينثيانز الفريق الذي تأسس في عام 1910 ويلعب الفريق أيضا على ملعب كورينثيانز أرينا الجديد الملعب الكبير الذي يتسع لأكثر من 47 ألف متفرج ومشجع للفريق البرازيلي، وهو يعد أحد عمالقة وكبار الفرق في البرازيل.

نادي كورينثيانز فاز بلقب الدوري البرازيلي 6 مرات أخرها كان منذ عامين في عام 2015 وفاز الفريق أيضا بلقب كأس البرازيل 3 مرات أخرها كان في عام 2009 ولم يحقق الفريق الفوز ببطولة السوبر في البلاد، ولكن على المستوي القاري فاز الفريق ببطولة الكوبا ليبرتادوريس مرة وحيدة وهي الأغلى في عام 2012 وفاز الفريق أيضا مرة وحيدة بكأس ريكوبا سود أمريكانا وكانت في عام 2013، ويعتبر من الفرق القليلة في أمريكا الجنوبية التي فازت ببطولة كأس العالم للأندية وكانت مرتين في أعوام 2000 و 2012.

نبذة عن فريق فلومينينسي

على الجهة الأخري مع فريق فلومينينسي الفريق الذي تأسس في عام 1902، وهو من الفرق العريقة في البرازيل ويلعب أيضا على أكبر الملاعب في البلاد ملعب الماراكانا الذي يتسع لأكثر من 76 ألف متفرج ومشجع برازيلي.

ويعتبر هو ثاني أنجح فريق في ولاية ريو دي جانيرو لا يتفوق عليه إلا فريق فلامينجو فقط نادي فلومينينسي حقق لقب الدوري البرازيلي 4 مرات أخرها كان في عام 2012 ولقب وحيد في بطولة كأس البرازيل وكان في عام 2007، ولم يحقق الفريق إي إنجاز غلى صعيد المستوي القاري فالفريق خسر النهائي الوحيدة الذي لعبه في بطولة الليبرتادوريس وفي مفاجأة كبيرة أمام فريق كيتو الإكوادوري في عام 2008.

 

قد يعجبك ايضا