مباراة ودية

موعد مباراة الكونجو وبنين في إطار الاستعداد الودي والمباريات الودية في فترة التوقف الدولي للفيفا وفي لقاء مرتقب في قارة أفريقيا، المباراة التي سوف تجمع بين منتخب الكونجو المنتخب الذي فقد أمال التأهل لكأس العالم أمام منتخب بنين المنتخب المغمور في الكرة الأفريقية ولكنه يستعد للتصفيات بالمباريات الودية.

مباراة ودية 3 600x360 موعد مباراة الكونجو وبنين في إطار الاستعداد الودي الأربعاء 8 11 2017
مباراة ودية

موعد مباراة الكونجو وبنين

اللقاء سيكون يوم الأربعاء 8 نوفمبر في تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت مصر والخامسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الكونجو وبنين

المباراة سوف تنقل عبر قنوات تيلي تشاد الأفريقية وأيضا القنوات الأفريقية الأخري وقنوات المنتخبين على السوشيال ميديا.

نبذة عن منتخب الكونجو

في البداية مع المنتخب الكونجولي المنتخب الملقب بالشياطين الحمر يلعب علي ملعب ألفونس ديبات الذي يتسع لأكثر من 27 ألف مشجع للمنتخب الكونجولي، يحتل منتخب الكونجو التصنيف 81 علي مستوي العالم في تصنيف الفيفا بينما كان أفضل مركز حققه المنتخب الكونجولي هو المركز 48 وذلك في عام 2014 وأدني مركز وقع فيه المنتخب كان المركز 139 وذلك في عام 1996.

لم يشارك منتخب الكونجو في إي بطولة كبيرة مثل كأس العالم أو كأس القارات وهو حلم جميع الشعب الكونجولي الآن والذي سينتظره طوال السنين القادمة، بينما شارك المنتخب الكونجولي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 7 مرات أولها عام 1968 وكان البطل مرة وحيدة وهي البطولة الأغلى في تاريخ الشعب الكونجولي عام 1972.

نبذة عن منتخب بنين

على الجهة الأخري مع منتخب بنين المنتخب الذي تأسس اتحاد كرة القدم في البلاد في عام 1962، ومن ثم انضم في نفس العام إلى بطولة الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل ان ينضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1969 مباشرة بعد أربع سنوات فقط.

منتخب بنين أو السناجب كما يطلق عليهم يقع في التصنيف رقم 79 بينما كان أفضل تصنيف في تاريخ المنتخب البنيني هو المركز رقم 59 في عام 2009 وكان أسوأ مركز أيضا في تاريخهم هو المركز رقم 165 في عام 1996، منتخب بنين شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية من قبل 3 مرات أولها كان في عام 2004 وفي الثلاث بطولات خرج من الدور الأول.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.