الدحيل

موعد مباراة الكونجو الديموقراطية وغينيا في لقاء مرتقب ومنتظر لمعرفة من سيتأهل عن هذه المجموعة الصعبة والمعقدة في أفريقيا مما سيجعل اللقاء قوي.

football 600x360 موعد مباراة الكونجو الديموقراطية وغينيا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم السبت 11 11 2017
تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

موعد مباراة الكونجو الديموقراطية وغينيا

المباراة سوف تكون يوم السبت 11 نوفمبر في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت مصر والتاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الكونجو الديموقراطية وغينيا

المباراة سوف تنقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للتصفيات الأفريقية وتحديدا قناة بي إن سبورت 3.

نبذة عن منتخب الكونجو الديموقراطية

في البداية مع منتخب الكونجو الديموقراطية القوي والعنيد و الملقب بالفهود كما يقال من مشجعيه يحتل منتخب الكونجو الديموقراطية المركز 28 في تصنيف الفيفا وهو أفضل مركز علي مر تاريخه يصل إليه بينما كان أسوأ مركز للمنتخب هو المركز 133 وذلك في عام 2011، منتخب الكونجو الديموقراطية نال شرف المشاركة في كأس العالم مرة واحدة وكانت في عام 1974 وخرج من الدور الأول دور المجموعات.

وكان المنتخب يسمي بمنتخب زائير شارك المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 17 مرة أولها كان عام 1965، وحقق لقب البطولة الأفريقية مرتين في عام 1968 وفي عام 1974 ويريد المنتخب الكونجولي تكرار الأمر الذي حدث مرة وحيدة ولكن الأمر ليس يتوقف عليه فقط.

نبذة عن منتخب غينيا

في المقابل الفريق الغيني الفريق يلعب علي ملعب 28 سبتمبر وهو الملعب الدولي للمنتخب الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج، الفريق يقع في التصنيف 66 وكان أعلي مركز للفريق في عام 2006 وهو المركز 22، وأدني مركز في تاريخ المنتخب الغيني هو المركز 123 في عام 2003 لم يشارك المنتخب الغيني من قبل في بطولة من بطولات كأس العالم أو حتي بطولة كأس القارات.

شارك في بطولة الأمم الأفريقية 11 مرة أولها كان في عام 1970 وكانت أفضل نتيجة للمنتخب الوصول إلى الدور النهائي واحتلال المركز الثاني عام 1976 عندما خسر في النهائي من منتخب المغرب عندما كانت البطولة مقامة علي الأراضي الإثيوبية، يريد المنتخب الغيني تقديم لقاء قوي ومرتقب أمام منتخب الكونجو الديموقراطية من أجل عدم صعوده لبطولة كأس العالم التي سوف تقام في روسيا العام المقبل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.