موعد مباراة بوركينا فاسو وكاب فيردي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم الثلاثاء 14-11-2017

الدحيل

موعد مباراة بوركينا فاسو وكاب فيردي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي سوف تقام العام المقبل في روسيا على الرغم من ان اللقاء أصبح تحصيل حاصل بين المنتخبين.

موعد مباراة بوركينا فاسو وكاب فيردي

اللقاء سيكون يوم الثلاثاء 14 نوفمبر في تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت مصر والعاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة بوركينا فاسو وكاب فيردي

اللقاء سينقل عبر قنوات بي ان سبورت الراعي الرسمي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

نبذة عن منتخب بوركينا فاسو

في البداية مع المنتخب البوركينابي منتخب الخيول كما يلقبون المنتخب الذي يحتل المركز 47 في تصنيف الفيفا الحالي بينما كان المركز 37 في عام 2010 هو المركز الأفضل في تاريخ الخيول وكان المركز 127 في عام 1993 هو المركز الأسوأ أيضا للخيول.

لم يشارك المنتخب البوركينابي حتي الآن في إي بطولة من بطولات كأس العالم وحتي لم يلعب بطولة كأس القارات وشارك في 9 نسخ من بطولات كأس الأمم الأفريقية أولها كان عام 1978 وكانت أفضل نتيجة حتى الآن في تاريخه عام 2013 عندما وصل إلي المباراة النهائية وخسر أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف وهي أفضل نتائجه حتي الآن ولكن المنتخب يقدم لاعبين صغار قادمون بشكل قوي في السنوات المقبلة للمنافسة ومقارعة الكبار.

نبذة عن منتخب كاب فيردي

في المقابل مع المنتخب الشاب منتخب الرأس الأخضر أو كما يلقب بالقروش الزرقاء المنتخب الذي يلعب مبارياته علي ملعب الرأس الأخضر الوطني والذي يتسع لأكثر من 15 ألف مشجع للمنتخب، يحتل منتخب الرأس الأخضر حاليا التصنيف رقم 114 علي مستوي العالم فيما كان أفضل تصنيف للمنتخب في عام 2014 وهو المركز 27 وأدني مركز وصل إليه منتخب الرأس الأخضر هو المركز 182 في عام 2000.

تاريخ الرأس الأخضر في أفريقيا ليس بالكبير فهو لم يشارك في إي بطولة من بطولات كأس العالم لعل أبرز مشاركاته كانت في بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين أولها في عام 2013 والذي حقق من خلاله منتخب الرأس الأخضر أفضل نتيجة في تاريخه بتأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية في أنجاز كبير للرأس الأخضر في ذلك الوقت.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X